رقابة ميدانية على الأسواق والمنشآت الصحية الخاصة بحجة


أقر المجلس التمويني بمحافظة حجة حملة نزول ميداني رقابية على المنشآت الصحية الخاصة بغرض الفحص والتحري حول تراخيص العمل وطبيعة الأدوية التي تباع من حيث سلامة استعمالها وقانونية بيعها وآلية التخزين السليم لها .
واستعرض المجلس التمويني في اجتماعه أمس برئاسة وكيل المحافظة المساعد عبدالعزيز الغادر جهود مكتب وزارة الصناعة والتجارة ودوره في الحد من انتشار السلع منتهية الصلاحية في الأسواق بما يكفل حماية المواطنين من مخاطرها الصحية.
واستمع المجلس إلى التقرير المقدم من مدير عام مكتب الصناعة يحيى أحمد الهبيط حول جهود الرقابة الميدانية المبذولة خلال العام المنصرم 2014م والتي نتج عنها ضبط مائة وتسع وعشرين مخالفة وإحالة المتورطين فيها للنيابات العامة .
وبين التقرير أن فروع وزارة الصناعة والتجارة بالمديريات تمكنت من معالجة ست وعشرين حالة احتكار للمشتقات النفطية وضبط اكثر من عشرين طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في خمس وعشرين مخالفة وأربعين مخالفة تموينية ما بين نقص اوزان وزيادة أسعار .
إلى ذلك أوضح مدير فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس عبدالله عمر سعيد أن أعمال الفحص والتحري التي نفذها الفرع في منفذ الطوال البري على السلع المستوردة خلال العام الماضي أعادت اكثر من ألف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية إلى بلد المنشأ مشيرا إلى الجهود المكثفة المبذولة بهذا الشأن منذ مطلع العام الجاري .
وشدد الاجتماع على ضرورة أن تضطلع كافة الجهات المعنية بدورها الرقابي والاشرافي سواء على صلاحية السلع في الأسواق أو الأوزان والأسعار وكذا التكامل فيما بينها لتحقيق الأهداف المحددة بهذا الخصوص .
وأكد الاجتماع عدم التهاون مع المخالفين لافتا إلى ضرورة تحري اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وردع المتورطين منهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

قد يعجبك ايضا