وزير الداخلية يناقش مع المستشار الاقتصادي الصيني إمكانية دعم مشروع البطاقة الآلية

ناقش وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان أمس مع المستشار الإقتصادي والتجاري في سفارة جمهورية الصين الصديقة لدى اليمن هو ياو آو إمكانية دعم الحكومة الصينية لمشروع البطاقة الآلية للحكومة اليمنية.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في المجال الأمني.
وأكد وزير الداخلية عمق العلاقات اليمنية – الصينية التاريخية والتي تشهد تناميا مستمرا.. مشيرا إلى أن اليمن يلمس نتائج تلك العلاقات من خلال ما تقدمه الحكومة الصينية من دعم في شتى المجالات.
من جانبه أكد المستشار الاقتصادي والتجاري في السفارة الصينية حرص حكومة بلاده على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات خصوصا في المجال الأمني .
من جانب آخر بحث وزير الداخلية اللواء الركن جلال الرويشان أمس مع السفير اللبناني مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في المجال الأمني.
وخلال اللقاء أشاد الوزير الرويشان بالدور الذي تقوم به لبنان في دعم اليمن نحو بناء الدولة المدنية الحديثة وتجاوز الصعوبات المختلفة.. مؤكدا أن الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن تستدعي تكاتف وتعاون كل أبناء الوطن في تغليب مصلحة الوطن والخروج بحلول ايجابية متوافق عليها وبما يحفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والأهلي.
من جانبه أكد السفير اللبناني استعداد بلاده تقديم كل ما من شأنه الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وذلك في إطار حرص الحكومة اللبنانية على عدم الانجرار نحو أعمال العنف والتي لا تخدم اليمن بأي حال من الأحوال.
كما بحث وزير الداخلية اللواء الركن جلال الرويشان امس مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن سيدرك شفايزر أوجه التنسيق بين الوزارة واللجنة في الجوانب الإنسانية والخدمات والمساعدات التي يمكن أن تقدمها للأجهزة الأمنية سيما ما يتعلق بمجال تأهيل السجون والسجناء وتحسين ظروف الاحتجاز.
وفي اللقاء أكد وزير الداخلية استمرار التعاون في دعم الأنشطة والمهام الإنسانية التي تقوم لجنة الصليب الأحمر في اليمن وتذليل الصعوبات التي يمكن أن تقف في طريقها.
فيما نوه رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعاون وزارة الداخلية وإسهامها في إنجاح الأعمال الإنسانية التي تنفذها اللجنة ..مؤكدا حرص اللجنة على تعزيز علاقات الشراكة مع وزارة الداخلية في الجانب الإنساني.

قد يعجبك ايضا