إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد علية السلام في محافظة البيضاء بمهرجان خطابي

الثورة نت/محمد المشخر

شهدت اليوم بمحافظة البيضاء مهرجان خطابي جماهيري احتفاء بمناسبة ذكرى أحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام وتحت شعار “بالجهاد والصبر سننتصر، ومن أحب الحياة عاش ذليلا”.

وأكد المشاركون في المهرجان الخطابي بحضور محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس وكيلا المحافظة صالح أحمد المنصوري وناصر الريامي ومدير الأمن بالمحافظة العميد عبدالله محمد العربجي وعدد من وكيلاء المحافظة ومدراء المديريات وأعضاء السلطة المحلية استمرار الصمود ومواصلة التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال دفاعاً عن الوطن.

ونددت المشاركون، بالجرائم الصهوينية المتكررة على الشعب الفلسطيني والاقتحامات للمسجد الأقصى والتطبيع بكل أشكاله وصمت الأنظمة العربية على هذا الكيان الغاصب.

وطالب المشاركون إلي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام في تعزيز الصمود والثبات والتضحية لمواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها.

وفي المهرجان، أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أن إحياء هذه الذكرى يعكس الروحية الإيمانية والارتباط بثورة الإمام زيد والتأكيد على التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وتطرق محافظ محافظة البيضاء إدريس، إلى مبادئ ثورة الإمام زيد واتخاذه للقرآن منهجاً في مواجهة الطغيان والباطل ونصرة دين الحق.

وأكد أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد للتمسك بمنهجيته القرآنية في مواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين..حاث على الاقتداء بمنهجية الإمام زيد لتحرير الأمة من الخضوع والاستعباد الذي تعيشه.

واستعرض محافظ البيضاء، مناقب الإمام زيد عليه السلام والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم..مؤكدا ضرورة ترسيخ منهج العدل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الثائر زيد بن علي عليهما السلام.

وشدد المحافظ إدريس، على التحلي بالوعي والصمود وتعزيز وحدة الصف والاستمرار بدعم الجبهات بقوافل البذل والعطاء لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

من جانبه أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى دور الإمام زيد عليه السلام في إحياء الروح الجهادية للأمة في زمن الصمت والخنوع.

وأكد الرصاص،أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة حليف القرآن والسير على دربه في مواجهة قوى الاستكبار والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال المخططات الاستعمارية.

وقال المدير العام الرصاص، إلى أن الإمام زيد عليه السلام شكل أنموذجا في الثبات على الحق..مؤكدا أهمية ترسيخ الارتباط به والتأسي والاقتداء بأخلاقه وفضائله وشجاعته.

فيما استعرض عضو رابطة علماء المحافظة محمد أحمد السقاف، جانباً من سيرة الإمام زيد ومواقفة وشجاعته في نصرة الحق ومقارعة الباطل.

وأشار السقاف، إلى أن الإمام زيد عليه السلام، كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل..مؤكداً أهمية السير على نهج الإمام زيد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وطالب البيان الصادر عن المهرجان الخطابي الذي تلاة مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، الأمم المتحدة بالعمل الجاد على وقف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني منذ ثمانية أعوام وصرف مرتبات الموظفين وإنهاء مأساة ومظلومية اليمنيين.

جدد البيان تمسك اليمنيين بقضايا أمتنا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقدسنا للمقدسات ورفضنا لتدنيسها.،نوكد على اعدائنا لأعداء الله والدين والأمة وعلى رأسهم امريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم..

وجدد البيان التأكيد على موقف الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات ودعم المرابطين بكل غالٍ ونفيس حتى طرد المحتل وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمعتدين.

وتطرق البيان إلى دلالات تضحية الإمام زيد ومبادئ ثورته في سبيل الحق والتي دفع من أجلها حياته ثمناً في سبيل إصلاح انحراف الأمة.

ولفت البيان إلى منهجية الإمام زيد التي تحرك من أجلها لإصلاح واقع الأمة وتخلصيها من طغاة العصر وإقامة الحق والعدالة.

وطالب البيان، بصرف مرتبات موظفي الدولة.. مؤكدين السير على نهج الإمام زيد، في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وأشار البيان إلى أن العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل وتواطؤ الأمم المتحدة، استهدفوا اقتصاد اليمن بشتى الطرق والوسائل والتي تُعبر عن وحشيتهم وإجرامهم وحقدهم على اليمن.

وحث البيان على استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد ومواقفه الخالدة سيما والشعب اليمني يعيش المظلومية التي تعرض لها جراء رفضه الوصاية والخنوع لمخططات وأجندات أمريكا وإسرائيل وأدواتهما من العملاء والمرتزقة.

وأشاد البيان، باليقظة والجهوزية العالية للجيش اليمني لردع المعتدين ومواجهة غطرستهم وحصارهم كواجب ديني ووطني وجهاد مقدس.

حضر المهرجان الخطابي ممثل المكتب الاشرافي بمحافظة البيضاء سام الملاحي ووكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء سرحان صالح سواد ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات المحلية والتنفيذية والقضائية والأمنية والعسكرية وشخصيات اجتماعية وأعيان وتربويون وعقال وأهالي وأبناء محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا