ضبط 11 مخالفة ذبح لصغار وإناث المواشي بالحديدة خلال 3 أيام

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ضبطت حملة ميدانية مشتركة نفذها فرع المؤسسة العامة المسالخ بمحافظة الحديدة 11 مخالفة ذبح لصغار وإناث المواشي في مديريات مركز المحافظة “الحالي والحوك والميناء”.

وأوضح مدير فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة عبدالله الشريف أن حملة الضبط والتفتيش التي بدأت الإربعاء الماضي، واستهدفت معظم محلات بيع اللحوم والمطاعم في مربع المدينة تأتي في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مخرجات اللقاء الموسع لمؤسسة المسالخ مع الجهات ذات العلاقة والمتعلقة بتعزيز الرقابة على أسواق المواشي ومحلات بيعها وذبحها وبما يسهم بالحد من استنزاف الثروة الحيوانية والحفاظ عليها وفقا لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي وقيادة الوزارة ورئاسة المؤسسة.

وبين أن فرق الحملة المكونة من قيادة مؤسسة المسالخ ممثلة بمدير فرع المؤسسة ونائب المدير لشؤون الفروع نبيل المؤيد ومدير الإدارة البيطرية الدكتور عادل الشدادي ومدير إدارة المتابعة والتفتيش الدكتور اكرم الزحم تمكنت بالتعاون مع الأمن حتى اليوم الجمعة من ضبط 11 مخالفة ومصادرة رؤوس اغنام من صغار واناث المواشي، وتسليمها لدار رعاية وتأهيل الأيتام.

ولفت إلى أنه في المرحلة الاولى قامت المؤسسة بتوزيع اشعارات وأخذ تعهدات من أصحاب المحلات والمطاعم بعدم ذباحة إناث المواشي.

وأكد على ضرورة التزام محلات بيع اللحوم بهذه التعهدات.. مشددا بعدم التهاون في تنفيذ الاجراءات بحق المخالفين وفق القانون.

وأشار مدير مؤسسة المسالخ أن الحملة مستمرة في ضبط المخالفين .. داعيا المواطنين إلى التعاون في الإبلاغ عن أي مخالفات في هذا الشأن.

ونوه بتعاون أجهزة الأمن في تنفيذ الحملة وما تم إنجازه من مهام خلال الفترة الماضية في ضبط ومصادرة المواشي المخالفة في إطار تفعيل المسؤولية المشتركة لحماية الثروة الحيوانية وتجسيد رؤية الدولة ووزارة الادارة المحلية والمؤسسة بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا