مكتب الإرشاد بمحافظة البيضاء ينظم فعالية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

الثورة نت/محمدصالح المشخر

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية احتفالية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. ودخول العام الهجري الجديد 1444هـ وتحت شعار((الهجرة النبوية -الدروس والعبر)).

وفي الفعالية بحضور مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة شريف الريامي،،أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، إلى أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية لاستلهام الدروس من مسيرة حياة الرسول صلى  الله عليه وآله وسلم الذي سخرها من أجل خدمة البشرية.

وأكد الوكيل الجمالي، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم منح اليمنيين في هذه الذكرى أوسمة كثيرة تبعث على الفخر والاعتزاز.. مؤكدا على عظمة ذكرى هجرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه الذين أستجابوا لقائدهم وإنتصارا لدين الله.. مشيرا إلى أن الإحتفاء بذكرى الهجرة النبوية تمد الشعب اليمني بالمزيد من الصمود والصبر لمواجهة الغزاة الطامعين حتى تحقيق النصر…لافتا إلى أن ذكرى الهجرة النبوية تعرضت لمحاولات طمسها لارتباطها برسول الله محمد عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم..داعيا، إلى تفعيل الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة في المحافظة ومختلف مديرياتها حتى يعرف الناس عظمة هذه المناسبة..

فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة أصبحت تاريخ للأمة الإسلامية جمعاء ما يتطلب من الجميع العمل على الارتقاء بواقع الأمة الإسلامية.

واستعرض الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في تأدية الأمانة وتحمل المسؤولية في الجهاد في سبيل الله ومواجهة أعداء الله..

وتطرق وكيل وزارة الإدارة المحلية، إلى موقف الأنصار في نصرة الدين الإسلامي منذ استقبال الرسول الكريم وأصحابه في المدينة وتضحية وفداء الإمام علي عليه السلام وما مثلته الهجرة من علامة فارقة في نشر الدعوة الإسلامية..مشيدا، بتوجه القيادة الثورية والسياسية والدولة خلال هذا العام باعتماد التاريخ الهجري للتعامل به في كافة المعاملات الإدارية والمخاطبات الرسمية.

كما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ذكرى الهجرة النبوية محطة تأمل للإنسان على عظمة النبي ورسالته الذي ضرب أروع الأمثلة في إقامة العدل والتآخي..، مستنكراً، ما تعرض له حجاج بيت الله العائدين من الأراضي المقدسة من جريمة اعتداء ونهب وتقطع من قبل مرتزقة العدوان في منطقة المحفد بمحافظة أبين..

حضر الفعالية عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف ومدير أمن مديرية مدينة البيضاء المقدم منير السماوي ومدير المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله قاسم محنف وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولى المكتب الاشرافي في مديريات بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا