رئيس الوزراء يشيد بالجهود المبذولة لتدشين العملية التعليمية بجامعة الضالع

الثورة نت|

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن التنمية البشرية بمفهومها الواسع هي عماد التنمية والعامل الأكثر تأثيرا في مسار تطور وازدهار الشعوب والأمم.

وأشار رئيس الوزراء اثناء لقائه اليوم بصنعاء وزير الاشغال العامة والطرق رئيس مجلس أمناء جامعة الضالع غالب مطلق، ورئيس الجامعة الدكتور علي الطارق، إلى أن حكومة الإنقاذ تدعم وتحرص على نجاح كافة المؤسسات التعليمية والتدريبية بمختلف مستوياتها وأنواعها، ومساندتها للقيام بمهامها وواجباتها لتحقيق تنمية إدارية تلبي مختلف احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وسوق العمل المحلي والإقليمي.

واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عمرو الهمداني، ومستشار رئيس جامعة الضالع أحمد السماوي والمسجل العام للجامعة صالح معزب، إلى عرض من الوزير مطلق ورئيس الجامعة، حول التحضيرات الجارية لافتتاح الجامعة في مركزها المؤقت بمدينة دمت، ابتداء من العام الجامعي 1444هـ، الموافق 2022- 2023م.

وتطرقا إلى ما تم إنجازه في جانب البنى التحتية للجامعة التي ستخدم بدرجة أساسية محافظة الضالع، والمحافظات والمناطق المجاورة لها، علاوة على بقية المحافظات الأخرى.

وأشار الدكتور الطارق إلى أنه جرى التركيز في مسار البناء الهيكلي والوظيفي للجامعة، على التخصصات التي تخدم التنمية والاحتياجات الأساسية للمحافظة والمحافظات والمناطق المجاورة لها، سيما في مجالي التربية والتعليم والصحة العامة.. لافتا إلى أن الجامعة ستمثل إضافة توعية للمؤسسات الأكاديمية القائمة الحكومية والأهلية.

وقد أشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود التي بذلت في سبيل تدشين النشاط العلمي والأكاديمي لهذه الجامعة التي يعول عليها كثيرا في خدمة أبناء الضالع والارتقاء بواقع التنمية البشرية في هذه المحافظة، إلى جانب المناطق المجاورة لها.. مؤكدا دعم الحكومة للجامعة ومساندة جهودها وأنشطتها الأكاديمية، والمساهمة في تعزيز عوامل استقرار وتطوير أدائها العام.

قد يعجبك ايضا