الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اعتقالات واقتحامات في جنين

عشرات الآلاف من الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى رغم تضييقات العدو

 

 

القدس المحتلة/
أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين أمس، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات العدو الصهيوني وقيوده.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، القول: إن 55 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمس.
وأفادت مصادر مقدسية، بأن ساحات المسجد الأقصى شهدت توافد عشرات آلاف المصلين إليها منذ الصباح، وسط تواجد مكثّف لقوات الاحتلال عند أبواب الأقصى وأبواب البلدة القديمة، والتي ضيّقت على المصلين من خلال تفتيشهم وتفتيش هوياتهم أو احتجازها.
وأضافت المصادر: أن قوات الاحتلال المتمركزة أمام باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، اعتدت على المصلين بالهراوات أثناء دخولهم للصلاة، ما أدى لاندلاع مناوشات.
واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر أمس، شابين فلسطينيين من نابلس وجنين خلال مداهمة منزليهما ..كما اقتحمت بلدة السيلة الحارثية وقريتي تعنك ورمانة، غرب جنين.
ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت أسيراً محرراً بعد مداهمة منزله بمخيم عسكر الجديد في نابلس.
كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة اليامون بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.
وفي سياق متصل، اقتحمت تلك القوات بلدة السيلة الحارثية وقريتي تعنك ورمانة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأول، ناشطا مقدسيا فلسطينيا، وأربعة آخرين من بيت لحم أثناء توجههم لعملهم في القدس المحتلة كما استدعت ناشطة مقدسية.
ونقلت وكالة فلسطين اليوم عن مصادر مقدسية قولها إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الناشط المقدسي الشاب نظام أبو رموز خلال تواجده قرب باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك.
والناشط أبو رموز أسير محرر ومبعد سابق عن المسجد الأقصى المبارك، حيث تعرض للإبعاد عن المسجد الأقصى مرات عديدة، بلغت حصيلتها نحو 4 سنوات.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أشقاء، أثناء توجههم إلى عملهم في مدينة القدس إضافة إلى مواطن رابع ونقلتهم لمراكز التحقيق في مدينة القدس المحتلة.
كما استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي الناشطة المقدسية رئيسة جمعية “تطوع للأمل” سلفيا أبو لبن للتحقيق معها فيما يعرف غرف 4.
يذكر أن الناشطة المقدسية أبو لبن تعرضت للاعتقال والاستدعاء أكثر من مرة، وتعرضت للملاحقة والتحقيق والاعتقال مرات عدة في إطار الهجمة على المؤسسات الفلسطينية في القدس.
على صعيد آخر أضرم مستوطنون النار، أمس الأول، في مئات الدونمات الزراعية، في قرية حوسان غرب بيت لحم.
وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين، لــوكالة الانباء الفلسطينية”وفا”، بأن مستوطنين أضرموا النار في أراضٍ زراعية بمنطقة “قديس” التي استولت عليها مستوطنة “بيتار عيليت” الجاثمة على أراضي المواطنين، ما أدى لإحراق المئات من أشجار الزيتون والكرمة.
كما أصيب 17 مواطناً فلسطينياً بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان جماهير واسعة من أبناء محافظة قلقيلية شاركوا في المسيرة إحياءً للذكرى الـ 11 عاماً على انطلاقتها، حيث رفعوا علم فلسطين واليافطات المنددة بالاستيطان، وسط هتافات منددة بجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضحت ان المشاركين في المسيرة توجهوا نحو شارع القرية الرئيسي الذي يغلقه الاحتلال منذ 17 عاما، وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن وقوع إصابات بالرصاص والاختناق.

قد يعجبك ايضا