الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

ناصر كنعاني: برنامج ايران الصاروخي والدفاعي ليس قابلا للتفاوض

الثورة نت/
ندد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، ببيان قمة مجموعة السبع الصناعية.. مؤكدا أنه لا يمكن التفاوض بشأن برنامج ايران الصاروخي والدفاعي.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن كنعاني في تصريح له الليلة الماضية تعليقا على بيان قمة مجموعة السبع في ألمانيا، قوله: “ندين بشدة أجزاء من البيان الختامي لزعماء مجموعة السبع ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وكانت مجموعة السبع الصناعية قد وجهت في بيانها الختامي اتهامات واهية لا اساس لها من الصحة حول برامج الصواريخ الباليستية وحقوق الانسان والبرنامج النووي الايراني.

واعتبر كنعاني البيان بأنه لا أساس له من الصحة ومن جانب واحد وغير عادل بما يتماشى مع الممارسات الخاطئة للدول التي أصدرت البيان الختام.

وقال: هذا البيان يؤكد الإصرار غير المجدي على السياسات الفاشلة التي لعبت دورًا رئيسيًا في زعزعة تنفيذ الاتفاق النووي، والتحضير للنزاع في رفع الحظر، وايجاد حالة من انعدام الأمن ومنع الترتيبات الأمنية الداخلية في منطقة الخليج.

وأضاف: إن بيان قادة مجموعة السبع يتجاهل عمدا الانتهاك الجسيم للاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 من قبل أمريكا وفرض أقصى اجراءات الحظر غير القانونية ضد الشعب الايراني النبيل.

قد يعجبك ايضا