الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

ندوة بمجلس الشورى بعنوان “تدبر آيات القرآن الكريم”

الثورة نت|

عُقدت بمجلس الشورى اليوم ندوة بعنوان “تدبر آيات القرآن الكريم” بحضور رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

تناولت الندوة بحضور أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس علي عبد المغني، جوانب من هدى القرآن الكريم حول أهمية تأمل وفهم آياته وارتباطها بتعزيز الثقة في النفوس.

وركزت الندوة التي حاضر فيها عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضه على التأكيد بأهمية استحضار الوعي وتأمل معاني الكلمات الواردة في القرآن الكريم وفهم معانيها بالشكل الذي يساعد النفوس على الخشوع في العبادات وتعظيم الله عز وجل.

وأشار إلى أهمية تعويد النفس على الإخلاص في العمل والعبادات ومعرفة الله حق المعرفة وتعظيمه والبعد عن الرياء وكل ما قد يُوقع الانسان في المحاذير أو الشرك لا سمح الله.

ولفت إلى أن القرآن بكل ما جاء به من توجيهات إلهية هي رحمة للبشرية في الدنيا والآخرة، تتطلب تدبرها بالشكل الذي تُعظم الخالق سبحانه وتعالى وفهم معاني أسمائه الحسنى للارتقاء بالنفوس.

واعتبر ما تضمنه القرآن الكريم، توجيهات يمثل منظومة متكاملة لقيم الدين الاسلامي الحنيف والفوز برضا المولى عز وجل ومساعدة المؤمنين على التحرر من كل أشكال العبودية لغير الله.

وتطرق إلى أسرار آيات سورة الفاتحة وما تمتلكه من معاني تؤكد أهمية الاستعانة بالله والحث على طلب الهداية والتوكل على الله بقلوب خاشعة ومطمئنه بتأييده.

وأوضح عضو المكتب الثقافي لأنصار الله أن العبودية الخالصة لله وحدة هي الحرية الكاملة والتحرر من كل القيود والشعور بالعزة والكرامة والعناية الإلهية في كل أمور الحياة .. مبيناً أن الله تعالى بين في محكم كتابه جملة من العبادات التي تساعد الإنسان على الارتقاء بالنفس كالجهاد والزكاة والصلاة وعلى الإنسان أدائها بإخلاص لينال الرضا.

واختتم أبو عواضه محاضرته بالتأكيد على أهمية الاستقامة وتقويم الاعوجاج في النفوس البشرية والتمسك بالهدى كمنهج حياة للوصول إلى الصراط المستقيم.

 

قد يعجبك ايضا