الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يطلع على مستوى إنجاز خطة وزارة الشؤون الاجتماعية

الثورة نت|

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال لقائه اليوم، وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع، على تقرير الوزارة الخاص بمستوى إنجاز خطتها السنوية خلال النصف الأول من العام الجاري.

واستعرض الوزير بن ضبيع خلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية علي جران، نشاط الوزارة والجهات التابعة لها، علاوة على المشاريع المنفذة في إطار خطة الوزارة لهذا العام، فضلا عن نتائج زيارته إلى محافظة الحديدة، في سياق تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، خلال لقائه أبناء الحديدة مؤخرا.

وأشار بهذا الخصوص إلى تدشين صرف مستحقات الضمان الاجتماعي غير المشروط للمستهدفين من أبناء الحديدة بمبلغ ثلاثة مليارات و200 مليون ريال وذلك في إطار الدورة الـ(13) التي تشمل كافة محافظات الجمهورية وتستهدف مليون و500 ألف أسرة بمبلغ 34 مليار ريال، المنفذة بالشراكة بين صندوقي الرعاية الاجتماعية والتنمية الاجتماعية ومنظمة اليونيسف.

وبين انه تم خلال الزيارة تزويد ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز المحافظة ومديرية بيت الفقيه بألفين و300 كرسي متحرك مقدمة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والهيئة العامة للزكاة.. مؤكدا انه تم الاتفاق خلال الزيارة على إنشاء ثلاثة مراكز للعلاج الطبيعي في الحديدة والمراوعة والساحل الغربي، علاوة على زيارة داري الأحداث والأيتام ومركز المسنين في عاصمة المحافظة والتوجيه بتوفير مجموعة من الاحتياجات الضرورية للدارين والمركز.

وتطرق وزير الشئون الاجتماعية، إلي سير نشاط اللجنة المكلفة من قبل مجلس الوزراء بدراسة أسباب انتشار التشوهات الخلقية في عدد من مديريات محافظة الحديدة ومدى ارتباطها بنوعية الأسلحة المحرمة التي استخدمها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في عدوانه على الشعب اليمني ووضع الحلول اللازمة.

وأشاد رئيس الوزراء، بمختلف المهام الوطنية والإنسانية التي تقوم بها وزارة الشؤون الاجتماعية ونتائج زيارة الوزير إلى محافظة الحديدة وما تم إنجازه من مهام لفائدة الفقراء والمعوزين والشرائح ذات الاحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا