اجتماع برئاسة مقبولي يناقش احتياجات محافظة إب من المشاريع الخدمية والتنموية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الأوضاع بمحافظة إب واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير مكتب قائد الثورة عبدالرب صالح جرفان ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي والأشغال غالب مطلق والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء أحمد العليي والدولة عبدالعزيز البكير وعدداً من ممثلي الجهات المعنية، إلى الخطط والبرامج للمشاريع ذات الأولوية والمناطق الأكثر احتياجاً بالمحافظة.

وأقر الاجتماع رفع محافظ المحافظة بالاحتياجات والأولويات الضرورية في مجالات الطرق والصحة والزراعة والمياه والكهرباء وموافاة الوزارات الخدمية بنسخة منها لتقوم بدورها في تحديد ما سيتم تنفيذه من مشاريع بحسب الإمكانات المتاحة.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن الاجتماع يأتي في إطار موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى للاهتمام بمحافظة إب نظراً لأهميتها الاستراتيجية والجغرافية والاقتصادية.

وأشار إلى أن هناك عدة محاور لتحديد الاحتياجات الخدمية والتنموية لمحافظة إب في مختلف مديرياتها .. مؤكداً أن من أهم الأولويات للمشاريع التي تحتاجها المحافظة الطرق التي تعتبر شريان الحياة ورابطاً لمختلف المديريات مع بعضها.

وتطرق مقبولي إلى أهمية العمل على تنفيذ مشاريع خدمية وتنمية تصب في خدمة المجتمع وتخفف من معاناة أبناء المحافظة من خلال تحديد أولويات تلك المشاريع والإسراع في تنفيذها في مختلف المجالات.

وكان الاجتماع استمع إلى شرح من قبل محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح حول المعاناة التي تمر بها المحافظة واحتياجات أبنائها من المشاريع الخدمية والتنموية، إلى جانب الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

واستعرض أهم المشاريع التي تحتاجها المحافظة ذات الأولويات، خاصة في مجال الطرق والجسور .. مشيراً إلى أنه تم تنفيذ مشاريع في مجال الطرق بتمويل السلطة المحلية في المحافظة وبمشاركة المجتمعية بمبلغ مليار و131 مليون ريال ومشاريع جاري تنفيذها حالياً بمبلغ اثنين مليار و800 مليون ريال، في حين يبل حجم احتياج المحافظة من مشاريع الطرق ذات الأولوية بمبلغ 15مليار و400 مليون ريال.

وعبر المحافظ صلاح عن الأمل في اضطلاع الجهات المعنية وذات العلاقة بدورها في تقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة أبناء المحافظة وتنفيذ مشاريع بحسب الإمكانيات المتاحة، سيما المشاريع ذات الملحة في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع وكلاء وزارتي الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد عمر باشماخ وهيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني.

قد يعجبك ايضا