لقاء تشاوري لمدراء المستشفيات بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء تشاوري بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة برئاسة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد عبدالكريم المداني ضم مدراء المستشفيات تقارير خاصة عن مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة في مختلف المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الأول للعام 2022م الذي نظمه مكتب الصحة العامة بالمحافظة بدعم من منظمة الصحة العالمية إلى مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج الصحية خلال الفترة الماضية من العام الجاري وأبرز الإحتياجات الطبية التي تحتاج إليها المرافق الصحية لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة فيها.

وتناول اللقاء الوضع الحالي للمستشفيات ومستوى الخدمات الطبية والطوارئ وتفعيل نظام الاتمتة للمستشفيات.

وفي افتتاح اللقاء أكد مدير عام مكتب الصحة أهمية تضافر الجهود والعمل وفق المعايير والأدلة التي حددتها وزارة الصحة لتحسين الأداء والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وحذر المستشفيات غير الملتزمة بالعمل بتوجيهات ومعايير الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وشدد على أهمية تعزيز القيم الإنسانية لمهنة الطب من خلال التعامل مع المرضى وتسهيل تقديم الخدمات الطبية لهم .. مشيرا إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين الخدمات الصحية ليلمسها المواطن سيما في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي.

ونوه الدكتور المداني بجهود مدراء المستشفيات ودعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بالمحافظة.

بدورهما أشار مديرا ادارتي الطب العلاجي الدكتور عبدالعزيز باعلوي والتجهيزات المهندس توفيق الخليدي إلى أهمية توحيد المفاهيم الصحية على جميع مستويات النظام الصحي وتطوير قدرات القيادات الصحية عمليا من استخدام الأدلة والأنماط والمعايير مع إلزامية العمل بها وتحمل المسؤولية الإدارية والقانونية في حال مخالفتها.

حضر اللقاء نائبا مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد الحلوي والمهندس بدارن العيدروس ومدير مكتب المدير العام الدكتور هيثم المدومي ومنسقة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة رزق باشا.

قد يعجبك ايضا