اجتماع اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى

الثورة نت|

عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع بحضور رؤساء ونواب ومقرري اللجان الدائمة وأمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني، مستوى تنفيذ لجان المجلس لخططها للنصف الأول من العام الجاري، واستعراض الأنشطة الموكلة لعدد من اللجان في إطار المشاريع المحالة إلى المجلس لتنفيذ الرؤية الوطنية للعام 2022م.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الجوانب المتصلة برفع مستوى أداء اللجان المختلفة بما يسهم في تعزيز دور المجلس خلال المرحلة الراهنة.

كما ناقش الاجتماع، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس الشورى، إلى أن خطط لجان المجلس للعام الحالي المستوحاة من الواقع وأولويات المرحلة، يجب أن تسهم في تعزيز توجهات الدولة في رسم الاستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية وتعزيز التماسك والتلاحم الوطني.

ولفت إلى أهمية التزام لجان المجلس بتزمين أنشطتها وبرامجها وفقاً للخطط المقرة، وضرورة العمل التكاملي بين لجان المجلس، سيما في المواضيع والقضايا المشتركة.

وأشاد العيدروس بمشاركة أعضاء المجلس في الأنشطة الرمضانية واستمرارهم في الزيارات الميدانية والأنشطة المجتمعية وانعكاساتها الإيجابية في تعزيز عوامل الثبات والصمود لدى المجتمع.

من جانبه استعرض رئيس الوحدة الفنية بالمجلس طلال عقلان، بطائق المشاريع الخاصة بمهام وأنشطة مجلس الشورى وفقا لمصفوفة الرؤية الوطنية.

وأشار عقلان إلى أهمية الالتزام بما ورد في مصفوفة المشاريع وإنجاز المهام الموكلة إلى المجلس وبما يسهم في تحقيق الأهداف وتطوير أداء المجلس.

قد يعجبك ايضا