الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تدشين اختبارات الشهادة العامة الثانوية للعام الدراسي 2021-2022 في الأمانة والمحافظات

رئيس الوزراء: إجراء الامتحانات إنجاز كبير ينطلق من الأهمية القصوى للتعليم في استنهاض طاقات المجتمع

التأكيد على أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاح الاختبارات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب
إجراء الاختبارات للعام الثامن في ظل العدوان والحصار أسقط رهانات العدو الهادفة تدمير العملية التربوية والتعليمية

الثورة / سبأ

دشنت في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية اختبارات الشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021 – 2022م ، حيث شهدت المراكز الامتحانية العديد من الزيارات التفقدية للاطلاع على سير العملية الامتحانية ومستوى الأداء والانضباط للقائمين على هذه المراكز وتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه الطلاب المتقدمين للاختبارات.
وفي هذا الصدد دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أمس، اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021 – 2022م، التي يتقدم لها ١٩١ ألفاً و٥١٠ طلاب وطالبات موزعين على ألف و٣٠٠ مركز اختباري.
حيث تفقد رئيس الوزراء – ومعه وزراء: الإدارة المحلية علي القيسي والتخطيط عبدالعزيز الكميم والكهرباء أحمد العليي والدولة الدكتور حميد المزجاجي والدولة عبدالعزيز البكير وأمين أمانة العاصمة حمود عباد ووكيل الصحة الدكتور محمد المنصور – سير الاختبارات بمركزي “عمر المختار، الشهيد محمد مطهر” الاختباريين بأمانة العاصمة.
واستمعوا من وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالقادر المهدي، إلى شرح تفصيلي حول مجمل الجهود التي بُذلت لتوفير الأجواء الملائمة للعملية الاختبارية وضمان الوصول بها إلى النجاح المنشود.
وفي التدشين قال رئيس الوزراء في تصريح إعلامي “سعداء بهذه الزيارة التي تأتي للاطلاع على سير العملية الاختبارية التي استعدت لها وزارة التربية والتعليم بشكل جيد”.
وأضاف “نقدر عالياً جهد الوزير وطاقمه القيادي والإداري الذين يعملون بجد واجتهاد بالتعاون مع السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات في ظل ظروف صعبة لإنجاز هذه المهمة الوطنية التي تابعنا الجهد المبذول للوصول إليها أولاً بأول”.
وعبر الدكتور بن حبتور، عن أمنياته لجميع الطلاب والطالبات في تحقيق نتائج عالية في هذه الاختبارات رغم ظروف العدوان والحصار وآثارهما على الشعب اليمني .. مشيداً بالروح العالية للأهالي والطلاب والطالبات والمسؤولين للانخراط بالعملية التعليمية والوصول بها إلى هذه المحطة التي يتم تدشين اليوم فيها وللعام الثامن على التوالي اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية.
وقال” إن هذا الإنجاز الكبير يعود إلى ثبات موقف اليمنيين واستجابتهم لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي واكب العملية التعليمية أولا بأول ولم يكتف بإشرافه على جبهات القتال، بل كان جزءاً من اهتمامه بالتربية والتعليم”.
ولفت إلى أن هذا الإشراف والمتابعة ينطلق من الأهمية القصوى للتعليم في استنهاض طاقات المجتمع اليمني في مقاومة العدوان واستنهاض المجتمع من أجل التطوير والتغيير.
من جانبه أكد وكيل قطاع المناهج والتوجيه في وزارة التربية النونو، أهمية تضافر جهود الجميع لضمان إنجاح اختبارات الثانوية العامة باعتبارها مسؤولية وطنية.
وأشار إلى سعي الوزارة المستمر لتجويد مخرجات العملية التعليمية من خلال تحديث وتطوير آليات العملية الاختبارية كونها من أهم المعايير الدولية لقياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات.
ولفت الوكيل النونو إلى الجهود المبذولة لأتمتة الاختبارات ودور ذلك في تفادي الأخطاء الفنية والحد من ظاهرة الغش وتوفير الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة.
وأشاد بجهود اللجان العاملة في الاختبارات وكل من يسهم في إنجاح العملية الاختبارية في ظل استمرار الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار للعام الثامن على التوالي .. متمنيا لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.

صنعاء
ودشنت بمحافظة صنعاء أمس اختبارات الشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021 – 2022م والتي تقدم لها 15 ألف و589 طالبا وطالبة موزعين على 113 مركزاً اختباريا.
واطلع أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وعضو مجلس الشورى محمد سلمان على سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز بمديرية بني مطر بحضور مدير المديرية عبدالقادر المحضار ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الجلال.
كما تفقد عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ومستشار وزارة التربية والتعليم حمود شرف الدين ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس على الاختبارات في مراكز مديرية بني حشيش، بحضور مدير المديرية راجح الحنمي ومدير التربية صبري القحم، مؤكدين أهمية الالتزام بالضوابط والتعليمات لإنجاح العملية الاختبارية.
فيما اطلع عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ووكيلا وزارة التربية والتعليم أحمد الكبسي وأحمد الرباعي وعضوا، الهيئة الإدارية بمحلي المحافظة علي السهيلي ومهيوب مهدي ووكيلي المحافظة يحيى جمعان ومحمد الحباري ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، على مستوى انضباط المراكز الاختبارية في مديرتي سنحان ومركز المحافظة بحضور مديري المديريتين مجاهد عايض وأحمد عثمان.
إلى ذلك اطلع عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكيل المحافظة علي الغشمي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، ومدير عام الأنشطة بوزارة التربية لبيب السراجي ومدير القناة التعليمية بوزارة التربية حميد حاجب على أًداء مراكز الاختبارات في مديرية همدان.
في حين تفقد وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري، ونائب مدير التربية بالمحافظة علي العمري، سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية بلاد الروس بحضور مدير المديرية عبدالرحمن السراجي.
واطلع وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان على مستوى أداء وانضباط القائمين على المراكز الاختبارية في مديرية جحانة ومدى تفاعل الطلاب ومستوى إجابتهم على اختبار مادة القرآن الكريم.
وفي مديرية أرحب، تفقد وكيل المحافظة فضل القصير ومدير المديرية نصير الحباري وعدد من القيادات سير اختبارات اليوم الأول لطلاب الثانوية العامة، مؤكدين أن أجراء الاختبارات للعام الثامن في ظل العدوان والحصار يعتبر صورة للصمود اليمني في مواجهة التحديات.
كما تم تدشين وزيارة المراكز الاختبارية في مديريات الحيمتين ونهم ومناخة وصعفان وخولان وجحانة والطيال والحصن وبني ضبيان بحضور مديري المديريات وأعضاء المجلس المحلي وعدد من نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ومديري مكاتب التربية.
وفي التدشين وتفقد المراكز الاختبارية، استمع الجيلاني وعاصم وأعضاء مجلس الشورى ووكيلا وزارة التربية والتعليم ومرافقوهم من مدراء مكاتب التربية ورؤساء المراكز الاختبارية، إلى شرح عن الترتيبات وسير خطة الاختبارات ومدى الالتزام بتعليمات وإرشادات اللجنة العليا للاختبارات.
ونوّه الزائرون بمستوى الترتيبات الجيدة والرقابة على اختبارات الشهادة الثانوية العامة ومستوى جهود ودور مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في الإعداد الجيد والتجهيزات لهذه المهمة الوطنية.
وأكدوا أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاح اختبارات الشهادة العامة تتويجا للصمود الوطني في مواجهة تداعيات العدوان، وترسيخا لقيم البذل والعطاء في مواصلة العملية التعليمية ونهج الثبات في ميدان المعرفة.
وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة هادي عمار، أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة القسم العلمي 15 ألفا و491 طالبا وطالبة موزعين على 109 مراكز اختبارية و98 طالبا وطالبة للقسم الأدبي في أربعة مراكز اختبارية.

ريمة
كما دشن وكيل محافظة ريمة محمد عبده مراد أمس ، ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد التوعري ، اختبارات الثانوية العامة بالمحافظة.
وخلال التدشين اطلع الوكيل مراد والتوعري على سير الاختبارات بمركزي الفتح وفاطمة الزهراء بالجبين.. مستمعين من رؤساء المركزين إلى شرح حول سير العملية الاختبارية .
وأكد وكيل المحافظة مراد علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لإنجاح الاختبارات وأدائها في أجواء هادئة، سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وأشاد بالجهود التي يبذلها القطاع التربوي بالمحافظة في الإعداد والتحضير وتنفيذ الاختبارات وسبل استمرار العملية التعليمية.. متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح .
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة للعام الجاري ثلاثة آلاف و 774 طالب وطالبة موزعين على 46 مركزا اختباريا بمختلف مديريات المحافظة .
إلى ذلك تفقد وكيل أول المحافظة محمد الحيدري الاختبارات في عدد من المراكز الاختبارية بمديرية السلفية .
وأكد الحرص على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل كافة الصعاب.

البيضاء
إلى ذلك دشنت بمحافظة البيضاء أمس اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2022/2021م.
وفي هذا الصدد تفقد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول للمحافظة حمود محمد شثان سير الامتحانات في مراكز مجمع العاقل التعليمي والثورة للبنين والثورة للبنات بمدينة البيضاء وصالح علي للبنات بمدينة عزة مديرية البيضاء.
حيث استمع القائم بأعمال المحافظ شثان من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد إلى شرح حول مستوى سير الاختبارات الشهادة الثانوية العامة في بقسميها العلمي والأدبي التي يتقدم لها ثلاثة آلاف و492طالبا وطالبة موزعين على 33 مركزا امتحانيا بمديريات المحافظة.
ولفت رئيس للجنة الفرعية سواد،إلى أن حوسبة الاختبارات تسهم في الحد من ظاهرة الغش وكذا الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتفادي الأخطاء الفنية السابقة.
وخلال التدشين الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد الشوتري ووكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أشاد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شثان، بما لمسه من انضباط في العملية الاختبارية وأجواء ملائمة لأبنائنا الطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي ضوضاء أو تجمعات وتجمهر خارج المراكز الاختبارية.
وأعرب عن أمله من شركاء العملية التربوية والتعليمية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات تكاتف الجهود والإسهام الفاعل في إنجاح العملية الامتحانية .
من جانبه، قال رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن الطلاب والطالبات يخوضون الاختبارات الثانوية العامة والأساسية للعام الثامن رغم العدوان والحصار، مشددا على أهمية الالتزام بكافة التوجيهات وتعليمات وزارة التربية والتعليم المنظمة للعملية الامتحانية، مبينا أن جودة التعليم تمثل حجر الأساس في العملية التنموية وأساس لرقي الأمم، متمنيا لطلاب التوفيق والنجاح وحصد المراكز المتقدمة والاعتماد على التحصيل الذاتي وعدم التعويل على ظاهرة الغش التي لن تخدم التعليم.

حجة
وفي حجة دشن محافظ حجة هلال الصوفي ووكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب، أمس اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022 بالمدينة والمديريات .
واطلع الصوفي وغلاب ومعهما مديري مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب والمدينة عصام الوزان، على سير الاختبارات في مدرستي الشهيد الصماد وأروى واستمعوا إلى شرح حول سير الاختبارات.
وثمن محافظ حجة الجهود المبذولة في الإعداد للاختبارات وتنفيذها وفقاً لنظام الأتمتة .. لافتا إلى ما يمثله هذا النظام من إنجاز تربوي ونقلة نوعية في الاختبارات رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وأشاد بجهود مكتب التربية والتعليم وكوادر القطاع التربوي بالمحافظة في الإعداد وتنفيذ الاختبارات في موعدها المحدد .. مؤكدا الحرص على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل أي صعوبات تواجهها.
من جانبه اعتبر الوكيل غلاب إجراء الاختبارات للعام الثالث بنظام الأتمتة ووصول العام الدراسي إلى هذه المرحلة إنجازا تربوياً كبيراً وقفزة نوعية سيما في ظل العدوان والحصار.
وأشاد بالجهود التي يبذلها القطاع التربوي بالمحافظة في سبيل إنجاح العملية التعليمية.. داعيا أولياء الأمور لتهيئة الأجواء للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات وتتويج عامهم الدراسي بالنجاح.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أنه تقدم للاختبارات 15 ألفاً و379 طالباً وطالبة موزعين على 138 مركزاً في عموم المديريات..
وأكد دور حوسبة الاختبارات في الحد من ظاهرة الغش والإسهام في دقة وسرعة عملية التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتجنب الأخطاء الفنية.
إلى ذلك اطلع مديرو المديريات على سير الاختبارات في عدد من المراكز، واستمعوا من مديري التربية إلى شرح حول مستوى الإعداد والتجهيز للاختبارات.
وأكدوا الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه سير الاختبارات.. حاثين الطلاب على بذل الجهد والتركيز لتكليل عامهم الدراسي بالنجاح.

إب
وعلى صعيد متصل دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح ووكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي امس، بمجمع الغيثي للبنات بمديرية الظهار اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021 – 2022م .
وتفقد المحافظ صلاح ووكيل الوزارة ومعهم مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي سير الاختبارات في مدارس اللواء الأخضر والوحدة للبنات ومجمع الرئيس الشهيد الصماد للبنين بمركز المحافظة .
وأشاد المحافظ صلاح بمستوى التحضير للاختبارات وأدائها في ظل أجواء يسودها الهدوء والطمأنينة .. مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود وتذليل الصعوبات لإنجاح الاختبارات واستيعاب الطلاب النازحين من مختلف المحافظات .
من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية أن انتهاء العام الدراسي السابع على التوالي في ظل العدوان والحصار وإجراء الاختبارات في موعدها المحدد بحسب خطة الوزارة رهانات العدوان الذي حاول استهداف العملية التعليمية وإيقافها ..حاثا الطلاب على المثابرة والتحصيل العلمي.
بدوره أوضح مدير مكتب التربية أنه تقدم للاختبارات 31 ألف طالب وطالبة موزعين على 185 مركزاً في مختلف المديريات منهم ألفي طالب وطالبة نازحين من الحديدة وعدة محافظات.

تعز
وفي ذات السياق دشن محافظ تعز صلاح بجاش أمس، اختبارات الثانوية العامة في عدد من المراكز بمديريتي التعزية وصالة.
واطلع المحافظ ومعه عضو مجلس الشورى محمود بجاش ووكيل المحافظة محمد الحسيني، ونائب مدير الأمن العقيد سجاد وجيه الدين، ومدير مكتب التربية بالتعزية توفيق الصوفي على سير الاختبارات بمدارس خولة، ومعاذ بن جبل، وطيبة والصماد والشهيد يحيى هبة والغافقي، والصفاء بالمديريتين.
وحث المحافظ بجاش اللجان الاختبارية على توفير الأجواء المناسبة التي تمكن الطلاب من أداء الاختبارات بسهولة ويسر.. متمنيا للطلاب والطالبات تحقيق أفضل النتائج.
إلى ذلك تفقد وكيل محافظة تعز إسماعيل شرف سير الاختبارات بمراكز 22 مايو بصالة وعثمان بن عفان بمديرية صبر الموادم، وخولة بالتعزية.
فيما اطلع وكيل المحافظة عبدالله أمير ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالجليل السامعي ومدير مديرية صالة محمد الهشمة على سير الاختبارات بعدد من المراكز في مديرية صالة.
وأكد مدير مكتب التربية بالمحافظة أن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بالمحافظة بلغ 20 ألفا و662 طالبا وطالبة موزعين على 178 مركزا اختباريا.
في سياق متصل تفقد وكيل المحافظة حميد عبده ومعه مدير مكتب التربية بشرعب السلام سير الاختبارات بعدد من مراكز المديرية.
بدوره اطلع وكيل المحافظة هزاع الشجري ومعه مدير مكتب التربية بالمديرية على سير الاختبارات بعدد من المراكز بالمديرية.

الحديدة
كما دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، وعضو مجلس الشورى، عبد الرحمن مكرم، ووكيل وزارة التربية والتعليم، صادق الرشا، ومدير مكتب التربية بالمحافظة، عمر بحر، اختبارات الثانوية العامة بأقسامها: العلمي عربي وإنجليزي والأدبي والشرعي للعام الدراسي 1443هـ.
واطلعوا خلال زياراتهم لمراكز الشهيد صالح الصماد بمديرية الحالي و26 سبتمبر بمديرية الميناء وعذبان بمديرية الحوك، على سير اختبارات الثانوية العامة التي دشنت اليوم بعموم مديريات المحافظة.
وأشاد قحيم ومكرم والرشا، بصمود كوادر القطاع التربوي وإصرار الطلاب والطالبات على أداء الاختبارات رغم الظروف الصعبة.. منوهين بكل الجهود التي بذلك لتنظيم الاختبارات.
فيما أوضح مدير مكتب التربية، أن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بالمحافظة 20 ألفا و612 طالبا وطالبة موزعين على 126 مركزا اختباريا، منهم 19 ألفا و636 بالقسم العلمي، و879 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي والقسم الشرعي 90 طالبا وسبع طالبات.
رافقهم مدير مديرية الحالي، مؤيد المؤيد، ونائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة حمود الوشلي وعلي الطبيشي ومديرا التربية بمديريتي الحالي حسن وهبان والميناء إبراهيم عييد.
إلى ذلك دشن وكيل أول المحافظة أحمد البشري وعضو مجلس الشورى إبراهيم العيدروس اختبارات الثانوية العامة في مديريات المربع الجنوبي.
كما دشن وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني اختبارات الثانوية العامة في مديريات المربع الشمالي.
رافقهما مدراء مديريات الزيدية حسن الاهدل والقناوص محمد القوزي والزهرة عبد الرحمن الرفاعي ومدير التعليم الأهلي محمد إبراهيم عبده ومدراء مكاتب التربية في المديريات.

ذمار
إلى ذلك دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف الدين أمس اختبارات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة.
واطلعا ومعهما عضوا مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي ومديرا مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ومديرية مدينة ذمار محمد السيقل، على سير الاختبارات في مدرستي عقبة بن نافع للبنين وبلقيس للبنات بمدينة ذمار.
وأشاد المحافظ البخيتي بمستوى الإعداد والتنظيم والانضباط في المراكز الاختبارية.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل أي صعوبات تواجهها.
وأشار إلى تطور عملية الاختبارات بنظام الأتمتة والذي ساهم في إنهاء ظاهرة الغش وحقق إنجازا تربويا رغم ظروف العدوان والحصار.
ولفت إلى أن العدوان هدف إلى إيقاف العملية التعليمية من خلال استهداف المدارس والمنشأت التربوية ونقل البنك المركزي إلى عدن وإيقاف المرتبات، مشيدا بجهود كوادر القطاع التربوي في إنجاح العملية التعليمية وتجاوز التحديات جراء استمرار العدوان.
من جانبه أشاد وكيل وزارة التربية شرف الدين، بجهود مكتب التربية بالمحافظة واللجنة الفرعية وإدارات التربية في الإعداد والتنظيم وتنفيذ الاختبارات وفقا لخطة الوزارة وموجهات اللجنة العليا للاختبارات.
وحث الطلاب والطالبات على الاجتهاد في التحصيل العملي لتحقيق نتائج متقدمة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي سير اختبارات الثانوية العامة في مديرية جهران.
وخلال الزيارة إلى مدارس الزبيري للبنين والعهد وخولة للبنات في مدينة معبر، ومعه مدير مديرية جهران صالح العياضي، أكد الأمين العام العنسي، أهمية الحفاظ على الإنضباط ومستوى تنظيم الاختبارات وتكاتف الجهود لإنجاحها.
وأشاد بصمود كوادر القطاع التربوي وحرصهم على استمرار التعليم وإنجاح العام الدراسي رغم التحديات والظروف الصعبة جراء العدوان.. منوها بجهود وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة وإدارات التربية في الإعداد وتنفيذ الاختبارات.
وحث أولياء الأمور والإدارات المدرسية على توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم بثقة وثبات.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
وكان مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الهادي، أكد أن الاختبارات تسير بشكل طبيعي ووفقا للخطة في جميع المراكز بعموم المديريات.
وأوضح أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية 15 ألفا و831 طالبا وطالبة موزعين على 96 مركزا اختباريا.. مثمنا اهتمام قيادة الوزارة والسلطة المحلية بالعملية التعليمية وإنجاح الاختبارات.

مارب
كما دشن محافظ مارب علي محمد طعيمان ومدير مكتب التربية بالمحافظة علي الزايدي أمس اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.
واطلع المحافظ ومعه مدير مديرية ماهلية مطيع ثوابه على سير الاختبارات في مركز مدرسة التضامن بالمديرية، واستمعا من مدير مكتب التربية بالمحافظة والقائمين على المركز إلى إيضاح حول التجهيزات التي تم تنفيذها لإجراء الاختبارات.
وثمن محافظ مارب جهود مكتب التربية ومنتسبي القطاع في الإعداد للاختبارات وتنفيذها وفقاً لنظام الأتمتة.. مؤكدا أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الاختبارات.
وأشار المحافظ طعيمان إلى حرص قيادة المحافظة على إنجاح الاختبارات وتذليل أي صعوبات قد تواجهها.
بدوره أوضح مدير مكتب التربية أن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية 400 طالب وطالبة موزعين على 13 مركزاً في المديريات المحررة.
وتطرق إلى جهود حوسبة الاختبارات للإسهام في دقة وسرعة عملية التصحيح واختصار الجهد والوقت وتجنب الأخطاء الفنية.
حضر التدشين عدد من الكوادر التربوية والمشايخ.

عمران
الى ذلك دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أمس، اختبارات الثانوية العامة بالمحافظة.
واطلع المحافظ ومعه وكيل وزارة التربية زياد الرفيق ووكيل المحافظة علي مغروم، ومدير مكتب التربية زيد رطاس، على سير الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية عيال سريح، حيث استمعوا من المعنيين إلى شرح حول الجهود المبذولة لتهيئة أجواء ملائمة للطلاب والطالبات.
وأشاد محافظ عمران بالجهود المبذولة لإجراء الاختبارات.. مؤكدا الحرص على توفير الأجواء المناسبة للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات وتحقيق أفضل النتائج.
وثمن جهود كافة التربويين والمعلمين واستمرارهم في أداء رسالتهم رغم الظروف الصعبة.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
من جانبه أشار وكيل وزارة التربية إلى أن استمرار العملية التعليمية للعام الثامن في ظل العدوان هو ثمرة صمود الكوادر التربوية والتعليمية في الميدان.. لافتا إلى النجاحات المحققة في أتمتة الاختبارات.
بدوره أوضح مدير التربية بالمحافظة أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بلغ 11 ألفا و718 طالبا وطالبة موزعين على 82 مركزا اختباريا.. مؤكدا الحرص على تقديم التسهيلات للجان وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يسهم في نجاح الاختبارات.
إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة محمد المتوكل على سير الاختبارات في مديرية خمر، فيما تفقد وكيل المحافظة حسن الأشقص مراكز الامتحانات بمدينة عمران.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا