افتتاح معمل لإنتاج الملابس بمحافظة ذمار

الثورة نت|

افتتح عضو مجلس الشورى عبدالواحد الشرفي ووكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي، اليوم بمدينة ذمار معمل “إحسان” لإنتاج الملابس لأسر الجرحى المعاقين والأسرى التابع لشعبة الرعاية الاجتماعية بالمنطقة العسكرية الرابعة.

واطلع الشرفي والعمدي على مكونات المعمل وأقسام الحباكة والتطريز والخياطة والإنتاج والمخازن وصالة التفصيل والاجتماعات والإدارة والمخازن .

وأكد عضو مجلس الشورى الشرفي أهمية الدور الحكومي والمجتمعي في الاهتمام بقطاع الرعاية الاجتماعية للجرحى والأسرى، ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي لأسرهم .

ولفت إلى أهمية التوسع في بناء قدرات المعاقين والأسرى وتمكين أسرهم اقتصادياً بما يسهم في تشغيل هذه الأيادي وتحويلها إلى أسر منتجة، وتفعيل المبادرات المجتمعية.

فيما أشار الوكيل العمدي إلى أن المعمل يعكس اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة الدفاع بأسر الجرحى المعاقين والأسرى وتمكينها اقتصاديا.

وأكد أن هذه الفئة تستحق الرعاية والاهتمام من قبل مختلف الجهات تقديراً للتضحيات التي قدّمها الأسرى والجرحى والمعاقين .. مشيداً بجهود شعبة الرعاية الاجتماعية بالمنطقة العسكرية الرابعة في تنفيذ المشاريع التي تخدم الجرحى المعاقين والأسرى.

بدوره أوضح مسؤول شعبة الرعاية الاجتماعية بالمنطقة العسكرية الرابعة العقيد عبداللطيف لقمان، أن المعمل يهدف إلى تغطية الاحتياج من الملبوسات لأسر الجرحى المعاقين والأسرى ورفد السوق المحلي بمنتجات محلية كمرحلة أولى.

ونوه بدعم شركة يمن موبايل للمعمل .. مبيناً أنه تم تدريب 30 أسرة من أسر الجرحى المعاقين والأسرى على مهارات الخياطة والتطريز والحياكة والإنتاج .

قد يعجبك ايضا