مناقشة اجراءات حماية أراضي وممتلكات الأوقاف بمديرية برع في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم المواضيع المتعلقة بأراضي وعقارات الأوقاف بمديرية برع وإجراءات حمايتها.

وأكد اللقاء الذي ضم عضو مجلس النواب الشيخ محمد صالح البرعي ومدير المكتب فيصل أحمد الهطفي ونائبه عبداللطيف التجارة ومدير الفرع بمديرية برع علي الفقيه أهمية الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف.

وشدد على ضرورة تعاون الجهات ذات العلاقة مع مكتب هيئة الأوقاف في حماية الاوقاف من السطو عليها وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي إعتداء عليها من قبل أي كان.

وأشاد اللقاء بجهود المكتب ودوره في الحفاظ على اراضي وممتلكات الاوقاف وتحصيل الإيرادات ومواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.. حاثا على إستمرار الجهود وتنفيذ ما تم اتخاذه من معالجات من خلال تطبيق القوانين ضد المخالفين والمتهاونين في تسديد مستحقات الأوقاف.

وكان مدير المكتب تطرق في اللقاء إلى نشاط المكتب وفرعه بمديرية برع والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها وفق الإمكانات المتاحة.

لافتا إلى سياسات الإنتفاع والتأجير ومعالجات الإشكاليات الناتجة عن المراحل الماضية وكذا الإجراءات المتدرجة مع المنتفعين وتحصيل موارد الأوقاف واسترداد حقوقه.

وأكد الهطفي أهمية حماية أملاك وعقارات الأوقاف واستثمارها وتنميتها وسبل معالجتها وآليات تحصيل الايرادات وتحسين عائدات الأوقاف وكيفية إنفاقها في أماكنها الصحيحة ومصارفها التي حددها الواقفين.

ولفت إلى أهمية استعادة الممتلكات المنهوبة وتجاوز التحديات بما يتواكب مع توجهات الهيئة وحماية أعيان وممتلكات الأوقاف.

ونوه إلى أهمية التنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع بصورة عامة للنهوض بالأداء الوقفي خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا