الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

“غروندبرغ” و”غريسلي” يدينان غارات التحالف على السجن الاحتياطي بصعدة

الثورة نت../

أدان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية باليمن “ديفيد غريسلي”، الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية، على السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة.

وقال “غروندبرغ” و”غريسلي” في بيان مشترك اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه “نكرر إدانة الأمين العام للأمم المتحدة للغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية في 21 يناير الجاري، على أحد السجون في صعدة، والتي أسفرت عن مقتل مالا يقل عن 91 محتجزا وإصابة 226 آخرين”.

واعتبرا استهداف السجن أسوأ حادثة من حيث عدد الضحايا المدنيين في اليمن منذ ثلاث سنوات، معبرين عن القلق إزاء دوامة العنف المتصاعدة في اليمن التي تستمر في الإضرار بالمدنيين.

ولفت البيان إلى أنه في الأسابيع الأخيرة أصابت الغارات الجوية و مستشفيات وبنية تحتية للاتصالات، ومطارات وغيرها من المرافق.

وذكر الأطراف بأن حالة الحرب لا تعفيهم من التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي الذي يحظر بشدة الهجمات غير المتناسبة ويستوجب اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب وقوع الضرر على المدنيين.. مشددا على أهمية المساءلة لانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وأوضح المبعوث الأممي ومنسق الشؤون الإنسانية، أن الأمم المتحدة على تواصل مع جميع الجهات لبحث الخيارات لتحقيق خفض التصعيد والبدء في حوار جامع يهدف للوصول إلى حل سياسي عن طريق التفاوض ينهي النزاع بشكل شامل.

وحثا جميع الأطراف على التفاعل مع هذه الجهود فورا وبدون شروط مسبقة، داعين الأطراف إلى إعطاء الأولوية لاحتياجات ومصالح الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا