الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

لجنة وزارة الصحة تختتم أعمال تقييم أداء وخدمات مستشفيات محافظة صنعاء

الثورة نت|

اختتمت اللجنة المكلفة من وزارة الصحة العامة والسكان أمس الاثنين، أعمال تقييم أداء وخدمات مستشفيات محافظة صنعاء ومدى تطبيقها للمعايير خلال العام 2021م.

وأوضح مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة رئيس لجنة التقييم الدكتور أسامة الشرفي أن فريق التقييم، اطلع على سير العمل الإداري ومستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في مستشفيات المحافظة بشكل كامل ومدى تطبيقها للمعايير.

وأشار إلى أن أعمال التقييم شملت 13 منشأة طبية حكومية مصنفة على هيئة مستشفى، مستشفى عام، مستشفى محوري، وعشرة مستشفيات ريفية.

وأشاد الشرفي بمستوى تحسن الخدمات وكفاءة والتزام مستشفيات المحافظة بمعايير وزارة الصحة وسعيها لتعزيز جودة الخدمات الطبية .. مبيناً أن التقييم يترجم خطة الوزارة لرفع مستوى وكفاءة الخدمات الصحية.

فيما ثمن مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر، جهود اللجنة المكلفة واهتمام وزارة الصحة بتحسين خدمات القطاع الصحي.

واعتبر التقييم حافزاً لمضاعفة جهود الجميع والعمل بوتيرة عالية لتحسين أداء المرافق الصحية وتقديم خدمات طبية نوعية.

وأكد الدكتور المنتصر اعتزام المكتب إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الجودة الذي سيعمل على نقل خدمات المستشفيات نوعياً للاستفادة من البنية التحتية التي تم توفيرها وإتاحة الخدمات بصورة أوسع وأسهل وبجودة أفضل للمواطن وتحقيق رضا طالبي الخدمة ومقدمها.

ولفت إلى أن مكتب الصحة بصدد تأهيل وتجهيز مستشفيات غضران في بني حشيش والأعروش خولان والمربك الطيال والمديد نهم والكبس الحصن خلال العام الجاري حسب الرؤية ” مستشفى لكل مديرية”.

كما أكد مدير مكتب الصحة بصنعاء أن الخطة التطويرية للمكتب، تتضمن السعي لترفيع مستشفيي الوحدة في مناخة وعومرة بأرحب إلى مستوى مستشفى محوري وكذا ترفيع المركز الصحي في الحيفة أرحب إلى مستشفى ريفي والمركز الصحي بين الحمام بمديرية بني ضبيان إلى مستشفى ريفي.

 

قد يعجبك ايضا