الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية إعصار اليمن الثانية بالعمقين الإماراتي والسعودي

الثورة نت|

أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عملية إعصار اليمن الثانية في العمقين الإماراتي والسعودي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها اليوم، أنه تم تنفيذ عمليةً عسكريةً واسعةً استهدفت قاعدةِ الظفرةِ الجويةِ وأهدافٍ حساسةٍ أخرى في عاصمةِ العدوِ الإماراتي “أبوظبي” بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستيةِ نوع ذو الفقار.

وأشارت إلى أنه تم استهداف مواقعَ حيويةٍ ومهمة في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ “نوع صماد 3”.

ولفت البيان إلى أنه تم خلال العملية العسكرية دك عددٍ من القواعدِ العسكريةِ في العمقِ السعودي في منطقةِ شرورة ومناطقَ سعوديةٍ أخرى بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع صماد1 وقاصف2 كي وكذا استهدافُ مواقعَ حيويةٍ وحساسةٍ في جيزانَ وعسيرَ بعددٍ من الصواريخِ البالستية.

وذكر بيان القوات المسلحة، أن العملية التي تأتي رداً على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمهِ بحقِ الشعب اليمني، حققتِ أهدافها بدقةٍ عالية.

وأكدت القوات المسلحة جهوزيتها الكاملة في توسيعِ عملياتها خلالَ المرحلةِ القادمةِ ومواجهةَ التصعيدَ بالتصعيد  .. مجددة النصح للشركاتِ الأجنبيةِ والمستثمرينَ في دويلةِ الإماراتِ بمغادرتها كونها أصبحت دولةً غيرَ آمنة، وأنها معرضةٌ للاستهدافِ بشكلٍ مستمرٍ طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعبِ اليمني.

وأظهرت مواقع تتبع حركة الملاحة الجوية تعطل حركة الطيران بشكل كامل في مطار أبو ظبي لعدة ساعات، جرى عملية “إعصار اليمن الثانية” التي دكت العمقين الإماراتي والسعودي.

كما ارتفعت اسعار النفط في الأسواق العالمية جراء العملية ليصل إلى سعر برميل برنت إلى ما يقارب 90 دولار لأول مره منذ سنوات.

 

قد يعجبك ايضا