الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

بحضور عدد من رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الرياضية

الأكوع يرأس اجتماعا لمناقشة الخطة العامة لأنشطة اللجنة الأولمبية الوطنية

الثورة/ علي غراد

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية عبدالرحمن الأكوع ، الحرص على إجراء انتخابات مجلس إدارة اللجنة ، بحيث تسبقها انتخابات الاتحادات الرياضية ، مبيناً أن الأوضاع التي تمر بها بلادنا نتيجة استمرار العدوان حالت دون إجراء الانتخابات التي تأخرت عن موعدها.

لافتاً إلى الصعوبات الكبيرة التي فرضها العدوان أمام اجتماع الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية بصورة طبيعية.

مطالباً اللقاء الذي عقد أمس، بمقر اللجنة الأولمبية وضم رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الرياضية ، بتقديم الأفكار والمتقرحات المتعلقة بإجراء الدورة الانتخابية للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية.

وأشاد الأكوع بالجهود التي تبذلها الاتحادات في سبيل استمرارية الأنشطة الرياضية ولو في حدها الأدنى والحرص على تواجد اليمن في مختلف الاستحقاقات الخارجية وتحقيق إنجازات طيبة للعديد من الألعاب الرياضية والتي كان في مقدمتها الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم بإحراز بطولة غرب آسيا الثامنة التي أقيمت مؤخراً في الدمام والتي أدخل بها الفرحة إلى قلوب جميع اليمنيين.

مبيناً أن اللجنة الأولمبية الوطنية حافظت علي استمرارية برامجها السنوية وتواجدها في الدورات القارية والدولية ، ورعايتها للعديد من الاتحادات وإعدادهاً للمواهب والنشء.

مؤكداً الوقوف بجانب وزارة الشباب والرياضة في المطالبة برفع المخصصات المالية للقطاع الرياضي بما يسهم في إنعاش الحركة الرياضية وإقامة مختلف الأنشطة وبما يلبي احتياجات الشباب وينمي مواهبهم وقدراتهم ، وحتى تتمكن مختلف الهيئات والأطر الشبابية والرياضة من إقامة الأنشطة والفعاليات بصورة منتظمة.

وخلال الاجتماع ، استعرض أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز خالد ، دور اللجنة في مكافحة المنشطات وآليات أخذ العينات وإجراء الفحوصات للاعبين ، فيما تطرق مسؤول وحدة التلاعب بالمباريات حسام السنباني ، إلى جهود وحدة الحد من التلاعب بالنتائج الرياضية التي أقرت في يونيو من العام الماضي ومنها المراهنات والتلاعب بالنتائج في المنافسات.

وناقش اللقاء ما ورد في التقرير السنوي للجنة للعام 2021م والخطة العامة للنشاط الداخلي والخارجي للعام2022م، ومنها المشاركات الخارجية في ألعاب التضامن الإسلامي ، وألعاب الأطفال ، والألعاب الآسيوية للكبار ، والألعاب الآسيوية للشباب ، وغيرها من الأنشطة والدورات المحلية والدولية.

قد يعجبك ايضا