الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

لقاء للجنتين الرئاسية والمركزية بصعدة لإعادة المغرر بهم

الثورة نت|

عقدت اللجنتان الرئاسية والمركزية لإعادة المغرر بهم في محافظة صعدة اليوم لقاءاً موسعاً مع الأكاديميين تحت شعار “الحملة الوطنية لإعادة المغرر بهم”.

ناقش اللقاء برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض، بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران، وعدد من مدراء المكاتب والمعاهد والعلماء، آلية التنسيق لإعادة المغرر بهم إلى صف الوطن.

وأكد محافظ صعدة أهمية دور الأكاديميين في التواصل لإعادة المغرر بهم .. لافتاً إلى دور وسائل الإعلام في إنجاح الحملة الوطنية لإعادة المغرر بهم والدعوة للمغرر بهم المنخرطين في صف العدوان لعودتهم إلى وطنهم ومناطقهم وأهاليهم.

وأشار إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على عودة المغرر بهم بالاستفادة من قرار العفو العام وتسوية أوضاعهم.

فيما أكد نائب وزير التعليم العالي، أهمية دور الأكاديميين في توعية المجتمع والتواصل مع أهالي المغرر بهم لحثهم على إقناع ذويهم بالعودة إلى جادة الصواب.

ولفت إلى خطة اللجنتين الرئاسية والمركزية في تكامل جهود الجهات الأمنية والتربوية والثقافية والمجتمعية بالتحرك لإعادة المغرر بهم .. موضحاً أن محافظة صعدة، لم يلتحق منها في صفوف العدوان إلا القليل بعكس المحافظات الأخرى.

فيما دعا عميد كلية الطب الدكتور يوسف المداني في كلمة أكاديميي جامعة صعدة، المغرر بهم الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى الصف الوطني.

وقال “كل من لديه أخ أو قريب التحق في صف العدوان، ينبغي دعوته للرجوع إلى وطنه الذي نشأ فيه قبل فوات الأوان”.

بدورها أكدت كلمة الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بمحافظة صعدة التي ألقاها العلامة علي صالح الرازحي، أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم والاعتصام بحبل الله تعالى، لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة وفي المقدمة العدوان الذي تشنه دول العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا