الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تدشين بطولة طومر المدرسية في عمران

 

الثورة /عبدالوهاب العشبي
دشنت صباح أمس بمحافظة عمران منافسات بطولة الشهيد هاني طومر المدرسية لكرة القدم للعام الدراسي الجاري بإقامة مهرجان كرنفالي استعراضي وفلكلوري أقيم برعاية مكتب التربية والتعليم بمديرية عمران وتنفيذ قسم الأنشطة.
وفي حفل التدشين أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمران زيد رطاس أهمية إقامة هذه البطولات والأنشطة الرياضية المدرسية لما لها من دور إيجابي كبير في اكتشاف اللاعبين الموهوبين من البراعم والنشء في المدارس، مثمناً كل الجهود التي بذلت من أجل إنجاح المهرجان ومختلف الأنشطة والفعاليات المدرسية، مشيداً باللوحات الاستعراضية الرائعة التي عبَّرت عن حسن الإعداد والتنظيم الرائع، موضحاً أن تنظيم الفعاليات الرياضية والشبابية يُعد صموداً وتحدياً وثباتاً في وجه العدوان البربري وحصاره الجائر.
ودعا رطاس المدارس إلى استمرار دعم ورعاية الأنشطة المدرسية بالمحافظة وإقامتها باستمرار بما يعزز الأنشطة الرياضية المختلفة في المدارس واكتشاف المواهب والإبداعات رغم التحديات والظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء استمرار العدوان.
بدوره ألقى مدير مكتب التربية بمديرية عمران قاسم الحجزي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح المهرجان، موضحاً أن هذا المهرجان يأتي تدشيناً لفعاليات الأنشطة المدرسية التي تعد الصوت والصدى للعملية التعليمية والتربوية وأن المهرجان يعد إطلالة شاملة لعرض محتويات الأنشطة المدرسية بلوحات ازدانت بها مسارات الأنشطة وأهدافها التربوية والتعليمية وبناء الشخصية الطلابية مكتملة الجوانب، مثنياً على كل المدارس المشاركة في هذه الأنشطة وهي بذلك تمثل صورة من صور الصمود والتحدي في وجه العدوان الغاشم وحصاره وأدواته.
وشهد المهرجان الذي أُقيم على ملعب أكاديمية مواهب عمران، عرضاً للفرق المدرسية المشاركة بلوحات جميلة وعرض لوحات للأنشطة والفعاليات المدرسية ولوحة الأنشطة الرياضية.
وفي مباراة الافتتاح تغلب فريق أبناء سبأ على فريق سام بركلات الترجيح، وفي المباراة الثانية فاز فريق مجمع مايو على فريق أسامة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
أشرف على المباراتين رئيس قسم الأنشطة بمديرية عمران محمد الورد.

قد يعجبك ايضا