الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وزارة الثقافة تقيم حفلا خطابيا وتكريميا لأسر الشهداء من منتسبيها

الثورة نت|

نظمت وزارة الثقافة بالتنسيق مع ملتقى الكتاب اليمنيين اليوم بصنعاء حفلا خطابيا وتكريميا لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة والهيئات التابعة لها تخلله افتتاح معرض تشكيلي؛ وذلك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الحفل؛ أكد وزير الثقافة، عبد الله أحمد الكبسي، عظمة التضحيات التي جسدها الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن حرية وسيادة واستقرار اليمن.

وأشار، إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها، والمضي على نهج الشهداء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.

وأعرب وزير الثقافة، عن الفخر والاعتزاز بالتضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف، مؤكدا أن تضحيات الشهداء أثمرت عزاً ونصراً وقوة في معركة الاستقلال والحرية ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وحث، الوزير الكبسي، على مواصلة الصمود والثبات والبذل والتضحية لتعزيز الانتصارات في مختلف الجبهات وطرد الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.

وفي الحفل، الذي حضره نائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكلاء الوزارة ورئيس الدائرة الثقافية والإعلامية في رئاسة الجمهورية زيد الغرسي؛ أكدت وكيل الوزارة لقطاع المرأة والطفل مديحة العنسي دور المرأة اليمنية في ظل العدوان والحرب الكونية على بلد الحكمة والايمان.

وقالت: لقد ظهر دور المرأة اليمنية في أعظم وأبهى صورة، وهو بحر لا قعر له ولا يمكن التطرق إلى أهم ملامحه.

وأضافت: لقد جسدت المرأة اليمنية أعظم معاني الايمان والصبر والتضحية… إذ لم يكن صمود اليمن شعبا وجيشا طوال هذه الفترة يتحقق لولا الدور الإيجابي الذي ساهمت به المرأة اليمنية بكل فاعلية وكفاءة.

فيما عبّرت كلمة ملتقى الكتاب اليمنيين، التي ألقتها زينب الشهاري، عن أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عن كرامة الوطن.

وفي الحفل، التي تخلله قصيدة شعرية وأنشودة معبرة، أكدت كلمة أسر الشهداء على معاني التضحية التي جسدها الشهداء، وأهمية استمرار الصمود في مواجهة العدوان والحصار حتى تحقيق النصر الكبير وتحرير كامل اليمن من دنس المحتلين.

وفي ختام الحفل، جرى تكريم أسر الشهداء من كافة قطاعات وهيئات الوزارة على هامش افتتاح معرض تشكيلي معبر.

 

 

قد يعجبك ايضا