تدشين تحويل مسار شاحنات نقل الأسماك المتجهة إلى أمانة العاصمة إلى سوق العاصمة المركزي المعتمد من قبل وزارة الثروة السمكية

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر والشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة اليوم الإربعاء تحويل مسار شاحنات نقل الأسماك المتجهة إلى أمانة العاصمة إلى سوق العاصمة المركزي للأسماك والأحياء البحرية النموذجي المعتمد من قبل وزارة الثروة السمكية.

وفي التدشين أكد وكيل محافظة الحديدة علي عبدالله الكباري أن الجميع معنيون بمواصلة الصمود حتى تحقيق النصر للشعب اليمني، كما أن المسؤولية تحتم علينا مواصلة الجهود، والاصلاح  بالشكل الذي يخدم المواطن والوطن بأقصى جهد ممكن ..مشيرا إلى أن المعركة في موقع المسؤولية لا تقل شأنا عن المعركة في الجبهات.

وشدد الوكيل الكباري على ضرورة تحويل كل الصعوبات التي تفرضها دول العدوان على الشعب اليمني إلى نجاحات..موضحا أهمية بلورة وتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة كمشروع وطني جامع يهدف إلى إحداث نهضة شاملة في اليمن على كافة المستويات.

فيما لفت المدير العام التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي عبدالله البروي إلى أن التدشين جاء لتقديم خدمات افضل من حيث الرقابة والجودة.

وأوضح البروي أن السوق يقدم كافة التسهيلات لكل المسوقين لما فيه حماية المستهلك وضمان استمرار النهضة الإقتصادية التي تتبناها القيادة الثورية والسياسية لتحقيق الإكتفاء الذاتي للدولة.

بدوره أكد عضو اللجنة الزراعية والسمكية عبدالحميد الفقيه أن التدشين يأتي في اطار خطة العمل التي تتبنى تنفيذها اللجنة الزراعية والسمكية ووزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر ضمن سياسة تسويقية للأسماك والأحياء البحرية في مرحلتها الأولى وهي تتمثل في تحويل مسار شاحنات نقل الأسماك المتجهة إلى أمانة العاصمة إلى سوق العاصمة المركزي للأسماك والاحياء البحرية النموذجي المعتمد من وزارة الثروة السمكية والذي انشأته الشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة.

مبينا أن الشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي كانت من اوائل الشركات المحلية التي بادرت لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية للتنمية في القطاع السمكي.

مشيرا إلى أن السوق المركزي النموذجي يعد أول سوق نموذجي تطبق فيه معايير الجودة والكفاءة ومن خلاله يتم التوزيع بالتجزئة لبقية الأسواق المحلية بالعاصمة صنعاء.

لافتا إلى أن إنشاء السوق المركزي النموذجي هي بادرة اولى سيتبع تنفذها إنشاء اسواق مركزية اخرى في عدة محافظات مطلع العام القادم 2022م.

من جانبه نوه مدير الأمن البحري المقدم يوسف عبدالله علي حاتم شرف الدين إلى أنه تم الإتفاق والتنسيق بين مصلحة خفر السواحل والهيئة العامة للمصائد السمكية والشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي في اشراف مصلحة خفر السواحل على تحميل وتصدير الأسماك والأحياء البحرية واغلاق الشاحنات بأقفال مسيلة وضمن رقم تسلسلي لكل شاحنة وتولى التنسيق مع النقاط الأمنية في تسهيل مرور الشاحنات.

حضر التدشين نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي ومدير عام المصائد السمكية محمد الصلوي ومدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي عبدالملك صبره.

قد يعجبك ايضا