الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مناقشة الفرص الاستثمارية السياحية وإعادة تأهيل كورنيش الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش لقاء بالحديدة اليوم برئاسة  وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار الجرموزي والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي  الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير مكتب السياحة بالمحافظة عبدالإله الأهدل و نائب مدير مكتب السياحة جلال المحويتي، ومدراء الإستثمار والمالية والإعلام من مجلس الترويج السياحي، إلى فرص الاستثمار السياحية الممكنة بالمحافظة، وكذلك إعادة تأهيل كورنيش الحديدة الذي تعرض لتدمير كبير نتيجة العدوان السعودي الأمريكي على المحافظة.

وخلال اللقاء أكد وكيل محافظة الحديدة، استعداد السلطة المحلية لتذليل أي صعوبات أو عراقيل تواجه إعادة تنشيط وتفعيل الحركة السياحة بالمحافظة.

منوها إلى أهمية تضافر الجهود لإيجاد البنية التحتية السياحية وإعادة تأهيلها . مؤكداً على حرص السلطة المحلية  لإنعاش النشاط السياحي بتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة الارتقاء بالقطاع السياحي.

من جانبه محمد المنصور المدير التنفيذي للترويج السياحي الحرص على إعادة تأهيل الكورنيش باعتباره احد أهم الواجهات والمتنفسات السياحية ، الذي يخدم أبناء الحديدة والمحافظات الأخرى..مشيراً إلى الفرص الاستثمارية الواعدة والمنتج السياحي الفريد الذي تزخر به محافظة الحديدة ، الأمر الذي  يتطلب تكامل الجهود لتنشيط السياحة فيها.

وأشار إلى  ضرورة توجيه مشاريع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية ، بما يعزز من دور هذا القطاع في رفد الاقتصاد الوطني ..مؤكدا على أهمية إيجاد البنية التحتية السياحية، خطوة مهمة باتجاه تطوير وتفعيل السياحة الداخلية.

فيما  استعرض مدير مكتب السياحة بالمحافظة عبدالاله الأهدل،  الصعوبات التي تواجه القطاع السياحي في المحافظة في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن..مؤكد حرص المكتب على الارتقاء بالخدمات السياحية للزائرين للمحافظة.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة مشتركة من مجلس الترويج السياحي ومكتب السياحة بالحديدة للنزول الميداني لتوثيق وحصر ما خلفه العدوان ومرتزقته من تدمير وعبث طال المنشآت السياحية والمعالم التاريخية والأثرية بالمحافظة.

عقب الاجتماع تفقد المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي ومعه مدير مكتب السياحة والمختصين من المجلس  كورنيش الحديدة للإطلاع على المواقع التي تحتاج إلى إعادة تأهيل ، والشروع في وضع الدراسات اللازمة للبدء بإعادة تأهيلها.

قد يعجبك ايضا