الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وكيل الحديدة البشري يتفقد مشروع صيانة طريق محمية برع الطبيعية

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري على سير العمل  بمشروع إعادة صيانة طريق محمية برع الذي ينفذ بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بتكلفة تقديرية 160 ألف دولار.

وخلال الزيارة استمع الوكيل البشري الى شرح  من القائمين على تنفيذ المشاريع  عن على الأعمال المنجزة في المشروع الذي يتم ينفذه بطريقة التعاقدات المجتمعية، ويشمل عمل الجدران الساندة للطريق وإصلاح الإسفلت في المناطق المتضررة وإعادة رصفها بالأحجار ذات الديمومة العالية والمقاومة لانجرافات السيول.

وطالب وكيل المحافظة القائمين على المشروع على مضاعفة الجهود والإسراع في إنجاز العمل قبل حلول موسم الأمطار وبحسب المواصفات الفنية المعدة.

وأكد البشري دعم السلطة المحلية وحرصها على تنفيذ المشاريع التنموية ذات الأهمية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتخدم مختلف فئات المجتمع.

من جانبه أشار مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة علي الكمالي أن مشروع طريق محمية برع يكتسب أهميته من أهمية المحمية الطبيعية .. مشيرا  أن المشروع يشمل إلى جانب الجدران الساندة وإصلاح المناطق المتضررة من الإسفلت ، إعادة بناء العبارات ، وإعادة النظر في مصارف السيول التي لم تكن مناسبة وأدت ألى جرف الطريق الإسفلتي .

كما يشمل المشروع تكسير الحجارة الكبيرة الآيلة للسقوط من أعالي الطريق لضمان عدم سقوطها الذي سيؤدي إلى تدمير الطريق وصرفها.

وأشار الكمالي إلى أن نسبة الإنجاز في العمل الذي يسير بنتيجة عالية بلغت 30%.

قد يعجبك ايضا