وزير الإرشاد يرأس اجتماعا لمناقشة سير التعليم بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم

الثورة نت|

ناقش المجلس الأعلى للأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة رئيس المجلس، نجيب ناصر العجي، سير العملية التعليمية في الأكاديمية للعام 2021- 2022م.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإرشاد نائب رئيس المجلس العلامة فؤاد محمد ناجي وعضوي مجلس الإدارة نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل قطاع الإرشاد بوزارة الإرشاد العزي راجح، قائمة بعدد المسجلين في المركز الرئيسي للأكاديمية وفرعيها بجامع الشعب بالأمانة وصعدة والطاقة الاستيعابية والتجهيزات الدراسية.

واطلع الاجتماع بحضور عضوي مجلس الإدارة رئيس الأكاديمية الدكتور يحيى حمود شرف الدين والأمين العام شوقي محمد أبوطالب، على تقرير عن سير الدراسة بكلية القرآن الكريم وعلومه فرع صعدة واحتياجاتها من المنهج والمدرسين وسكن الطلاب.

وأقر المجتمعون، تحويل قسم الطالبات إلى كلية القرآن الكريم وعلومه فرع الطالبات، بما يسهم في عملية استيعاب الطالبات وتسهيل التحاقهن بالأكاديمية.

وفي الاجتماع أكد وزير الإرشاد، الحرص على تكامل الجهود لانضباط العملية التعليمية في الأكاديمية وفرعيها بالأمانة وصعدة، بما يكفل الاهتمام بالقرآن الكريم وعلومه.

وحث على تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتوفير مستلزمات العملية التعليمية واحتياجات الأكاديمية، للاضطلاع بدورها وواجبها في تعزيز الثقافة القرآنية وإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الدينية الصحيحة.

وشدد الوزير العجي على تشجيع الأجيال في الإقبال على التزود بتعاليم وقيم الدين الإسلامي الحنيف من خلال القرآن الكريم واستلهام المعاني والقيم والمبادئ التي جاء بها الإسلام وترسيخها في أوساط النشء والشباب.

وكان نائب وزير الإرشاد، استعرض المحضر السابق لاجتماع المجلس الأعلى للأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه، وتم إقراره بعد استيعاب الملاحظات من قبل أعضاء المجلس.

قد يعجبك ايضا