نائب رئيس الوزراء يطلع على الأضرار بمحطة الصرف الصحي بمدينة الحديدة

الثورة نت|

اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم السبت على الأضرار في محطة الرفع رقم5، في الحي التجاري بمدينة الحديدة، نتيجة استهدافها أكثر من مرة من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

واستمع الدكتور مقبولي من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في المحافظة عبدالرحمن علي إسحاق والمهندسين إلى شرح عن الأضرار الناتجة عن استهداف العدوان للمحطة بعدة غارات ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

وأشار إسحاق إلى أن الأضرار طالت الخزانات التجميعية والإسكرين مع المولدات والمضخات والمباني، التي قصفت خمس مرات، هدف من خلالها العدوان إحداث مشكلة بيئية كبيرة في المدينة.. مبينا أنه تم وضع حلول ومعالجات سريعة للحد من طفح المجاري ومنع تلوث البحر.

ووجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بالإصلاحات الإسعافية العاجلة للمحطة وتأهيلها وإعادتها إلى الخدمة، وفقاً للدراسات المعدة بتكلفة تقديرية 600 ألف دولار.. مشدداً على ضرورة تكامل الجهود ووضع معالجات سريعة لإعادة تأهيل المحطة، بما يخدم سكان منطقة الحي التجاري بالمدينة.

وأشار إلى  أن زيارته للمحافظة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتطبيع الأوضاع في المناطق المتضررة جراء العدوان.

وأشاد الدكتور مقبولي بجهود وزارة المياه ممثلة بقيادة المؤسسة وكوادرها والسلطة المحلية في استمرار إيصال المياه إلى المواطنين ومواجهة مشكلة طفح المجاري.

رافقه خلال الزيارة نائب مدير المؤسسة المهندس فضل أمين ومدير الإنشاءات المهندس حسين البرعي ومدير إدارة المياه عبد الحفيظ سعيد مقبل.

قد يعجبك ايضا