الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مناقشة أوضاع المنطقة الصناعية في الحديدة  

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أوضاع المنطقة الصناعية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصناعة والتجارة عادل مرغم ووكلاء المحافظة عبدالجبار احمد محمد وعلي الكباري وأحمد الهادي مدير عام الغرفة التجارية حسن محمد الكبوس ومدير عام المناطق الصناعية فهيم شمسان ومدير المنطقة بالمحافظة عبدالله البكاري ونائب مدير مجموعة الكبوس هاشم الكبوس الاشكاليات والعراقيل التي تقف أمام انشاء المشاريع الاستثمارية بالمنطقة ومنها الاعتداء المتواصل على اراضي المنطقة الصناعية من قبل سماسرة الاراضي وبعض المتنفذين، وعدم وفاء بعض المستثمرين بالاستثمار في الاراضي التي منحت لهم.

وأكد الإجتماع أهمية العمل على حل ومعالجة كافة الإشكاليات من خلال تفعيل دور الجهات ذات العلاقة ومنها الأجهزة الأمنية والقضائية و استحداث علامات ارشادية اسمنتية تشير إلى أراضي المنطقة الصناعية ومنع التصرف فيها.

وناقش الاجتماع تطبيق  التقسيمات الاستثمارية المثبتة في خريطة المنطقة  الصناعية، وحث على البدء في تنفيذ المشاريع الصناعية والاستثمارية وتهيئة الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ، والعمل في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع صناعية في المنطقة.

وخلال الاجتماع بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل أكد  المحافظ قحيم حرص السلطة المحلية على معالجة كافة الاشكاليات التي تواجه قطاع الاستثمار بالمنطقة الصناعية وقطاع الاستثمار بهدف تشجيع المستثمرين في البدء بتنفيذ مشاريعهم الاستثمارية في التقسيمات المحددة بالمنطقة الصناعية ومنحهم اراضي تتسع  لمشاريعهم  الاستثمارية.

وأوضح أنه سيتم سحب الاراضي التي منحت للمستثمرين والذي مر على تسليمهم للأراضي  سته اشهر ولم يقوموا بتنفيذ مشاريعهم الاستثمارية. مشيرا إلى أنه لن يتم  منح أي أراضي جديدة بالمنطقة الصناعية الا بعد أن يقوم المستثمر بإحضار ضمانه تجارية بقيمة 3% من تكلفة المشروع الاستثماري ضمان لوفاء المستثمرين بتنفيذ مشاريعهم في الموعد المحدد .

قد يعجبك ايضا