الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

بدء دورة تدريبية حول صحة الطفل بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

بدأت في مستشفى السلخانة بمحافظة الحديدة دورة تدريبية في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل ينظمها مكتب الصحة في المحافظة، بدعم من منظمة أدرا.

تهدف الدورة على مدى 16 يوما إلى إكساب 36 متدربا ومتدربة من الكوادر الصحية المساعدة بمديريتي “المراوعة والمنصورية” معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل والرعاية الصحية الأولية.

وفي الإفتتاح ثمن مدير إدارة التدريب في برنامج الرعاية التكاملية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالحبيب عبدالرب جهود العاملين الصحيين في استمرار تقديم الخدمات رغم الظروف التي تمر بها المحافظة جراء العدوان والحصار والتصعيد.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار البرنامج  بهدف صقل وتنمية مهارات الكادر الصحي في المحافظة.

فيما لفت مدير ادارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي حزام إلى حرص مكتب الصحة من خلال هذه البرامج والأعمال على تحسين مستوى الخدمات الصحية، والحفاظ على حياة الأطفال.

حاثا على ضرورة التركيز على مقررات الدورة بما يكفل تطوير عملية التشخيص والمعالجة .. وأشاد بدعم منظمة أدرا في تنفيذ الدورة، وتدريب الكوادر الصحية ببرنامج الرعاية التكاملية وصحة الطفل ما ينعكس إيجابيا على الحفاظ على صحة الأطفال وتقديم المساعدة لهم من أجل بناء جيل سليم وخال من الأمراض خصوصا في ظل انتشار الأوبئة والأمراض الناتجة عن إستمرار تحالف العدوان في إستهداف القرى المأهولة بالسكان وكذا تداعيات الحصار على القطاع الصحي.

من جانبه استعرض منسق صحة الطفل بالمحافظة الدكتور أحمد المؤيد أهداف وبرنامج الدورة.

وأكد أهمية الدورة في إكساب العاملين الصحيين المستهدفين معارف جديدة في مجال الرعاية الصحية التكاملية للمساهمة في الإرتقاء بالخدمات التي تقدمها المرافق الصحية في المديريات المستهدفة والتركيز على كيفية اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية لرعاية الطفل.

حضر الإفتتاح ممثل منظمة ادرا بالحديدة الدكتور سام السروري ومدير مستشفى السلخانة الدكتور مناجي جبريل.

قد يعجبك ايضا