الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

المنتدى الوطني يدشن حزمة من البرامج التدريبية والتأهيلية للشباب من خريجي الجامعات

الثورة نت../

دشن المنتدى الوطني للشباب مؤخراً حزمة من البرامج التدريبية والتاهيلية للشباب من خريجي الجامعات اليمنية.
وتهدف البرامج التدريبية التي تنفذ بالتعاون مع جامعة العلوم الحديثة الى تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات وتمكينهم اقتصادياً من خلال تدريبهم بمهارات مهنية وحياتية وفقا لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

واوضح رئيس المنتدى الوطني للشباب ،بسام الجعدي، أن تعزيز وتنمية قدرات الشباب يعد أحد أهم ركائز النهضة التنموية وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بتحويل التحديات والمصاعب إلى فرص للخلق والابداع والابتكار وبمايخدم توجهات بناء الدولة اليمنية المنشود.

مشيرا إلى أن تدريب العنصر البشري بالمهارات الفنية يعد أحد المؤشرات التي يقاس بها مستوى تقدم وتطور المجتمعات. مشيرا إلى أن المنتدى ينفذ حاليا برنامج احتراف إدارة المشاريع بالتعاون مع جامعة العلوم الحديثة للطالبات الخريجات من الجامعات.

واكد الجعدي على أهمية تعزيز الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مساندة الدولة في مختلف المجالات .مؤكدا حرص المنتدى على الإسهام في تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات وبما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل والمساهمة في عملية التنمية .

من جانبها أشارت رئيس دائرة التدريب والتأهيل بالمنتدى هديل مانع إلى أن هناك العديد من البرامج التدريبية المتواصلة سينفذها المنتدى في مختلف المجالات والتي ستسهم في تمكين الشباب اقتصادياً وتنمية قدراتهم الإبداعية والفكرية لكي يصبحوا أداة فاعلة للبناء والتطوير .

موكدة على أهمية هذه البرامج في ايجاد كادر وأيادي عاملة مؤهلة ومدربة تسهم في بناء الوطن،إلى جانب تلبية احتياجات سوق العمل بالعمالات الماهرة والمؤهلة..

واشادت بالجهات المتعاونة وحرصها على استضافة مثل هذه البرامج النوعية التي تخدم الشباب وتسهل من حصولهم على فرص عمل ومهن كفيلة لايجاد مصادر دخل دائمة وثابتة لهم.

وكان المنتدى قد نفذ الاسبوع الماضي برنامج تدريبي حول مهارات الاتصال والتواصل الحديثة بالتعاون مع المركز الكندي للتدريب وتنمية القدرات
بمعية الدكتور عمر الجيلاني مدرب المشاريع والأستاذ أحمد الجولبي مدرب المهارات.

قد يعجبك ايضا