الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

توسعة ساحة الاحتفال وإضافة خمسة مواقف سيارات وخطة صحية متكاملة وأجهزة أمنية في جهوزية تامة لاستقبال ضيوف رسول الله

أمانة العاصمة تستكمل متطلبات تأمين الاحتشاد المليوني اليوم

 

أوضح رئيس اللجنة التحضيرية لفعاليات المولد النبوي خالد المداني أن الاستعدادات والتجهيزات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، كانت مبكرة هذا العام.
وأشار المداني إلى أن أكثر من 13 ألف تنظيمي شاركوا في تنفيذ الأعمال المطلوبة لاستقبال ضيوف رسول الله.
فيما أوضح رئيس اللجنة التنظيمية بميدان السبعين علي السقاف أنه تم توسيع ساحة الاحتفال هذا العام من شمال وجنوب ميدان السبعين، وإضافة 5 مواقف جديدة لاستقبال أكبر حشد من المشاركين.
أمنيا، أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ان الأجهزة الأمنية مستعدة لأداء مهامها وهي حاضرة ومنتشرة في ساحة الاحتفال وخارجها وكذلك رجال المرور جاهزون لتنظيم حركة الوافدين.
صحياً، أكد مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بالفعاليتين المركزيتين للمولد النبوي الشريف في ساحتي ميدان السبعين وملعب الثورة بالعاصمة صنعاء.
وأوضح مدير مكتب الصحة في الأمانة الدكتور مطهر المروني، أنه تم تجهيز مستشفيين و15 مخيما ميدانيا وعيادات متنقلة، ونحو 94 سيارة إسعاف، منها أربع سيارات مجهّزة بعناية مركّزة.
ولفت المروني إلى أنه تم تخصيص 850 من الكوادر الطبية الميدانية، لتتولى تقديم الخدمات الصحية للمشاركين عند الاحتياج، فضلاً عن التجهيزات الطبية في المداخل والتقاطعات الرئيسية بأمانة العاصمة، كما تم رفع الجاهزية لكافة الهيئات والمستشفيات والمراكز الطبية العامة والخاصة.
وأكد الدكتور المروني أنه تم توزيع الفرق والمخيمات الطبية وسيارات الإسعاف على ساحتي الاحتفال ومداخلهما، والشوارع الرئيسية، ومداخل أمانة العاصمة في إطار الخطة الصحية لتأمين الفعاليتين المركزيتين.
يقظة أمنية
وكانت وزارة الداخلية قد دشنت خطتها الأمنية المكرسة لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام.
وفي اجتماع موسع -ترأسه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، وضم وكلاء وزارة الداخلية وقادة الوحدات الأمنية، ومدراء عموم الإدارات العامة ذات العلاقة بخطة التأمين ومدراء أمن أمانة العاصمة والمحافظات، أكد الوزير أهمية رفع اليقظة والحس الأمني، لإحباط أي محاولة لتعكير الاحتفال بهذه المناسبة، من خلال تعزيز مستوى التنسيق بين مختلف الوحدات المشاركة في تأمين الفعاليات.
وشدد على أن يكون الأداء الأمني عند مستوى عظمة المناسبة الدينية وتكريس الجهود والإمكانيات لتوفير الأمن للحشود المحتفلة في الساحة المركزية بأمانة العاصمة ومختلف ساحات الاحتفال في المحافظات.
كما اطلع وزير الداخلية على الخطة المرورية المعدة للمناسبة.. ووجه مختلف الوحدات الأمنية بالتعاون مع شرطة المرور، لتسهيل حركة الحشود ومنع أي اختناقات مرورية.
ودعا المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن والالتزام بالتعليمات والإرشادات الأمنية والمرورية لإنجاح الفعاليات.
إنارة
فيما قامت قيادة وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة بالوزير أحمد العليي ووكلاء الوزارة المهندس عبدالجبار الشامي وتقي المطاع وأحمد المتوكل ومدير المؤسسة العامة للكهرباء عبدالله أبو غيدنة، ومعهم مدير كهرباء الأمانة وليد المتوكل وممثل كهرباء الريف وليد الحزورة وعدد من ملاك المولدات الخاصة، بزيارة ميدانية لمتابعة استكمال إضاءة ميدان السبعين ومدينة الثورة الرياضية والاستعدادات لإنارة شوارع العاصمة ومدى إنجاز الأعمال من قبل المؤسسة العامة للكهرباء والجهود المجتمعية ممثلة بتجار المولدات الخاصة، بما في ذلك معرفة القدرات التوليدية للمحطات الكهربائية لضمان استمرار التيار الكهربائي خلال إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
ساحة ملعب الثورة
من جهتها، قامت وزارة الشباب والرياضة بالتجهيزات اللازمة لساحة ملعب الثورة المخصصة لاستقبال حرائر اليمن للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، من حيث تجهيز المربعات والممرات من وإلى الساحة.. وتجهيز الساحات الفرعية بجوار الساحة الرئيسية بملعب الثورة والانتهاء من التجهيزات الخدمية وتجهيز مواقف سيارات وباصات وممرات دخول وخروج من وإلى الساحة.
منارات وقباب مضيئة
فيما استكملت الهيئة العامة للأوقاف في أمانة العاصمة تزيين 850 مسجداً بكافة المديريات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف، وازدانت منارات وقباب المساجد بالمصابيح المضيئة باللون الأخضر، والعبارات المرحبة بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر، أوضح أنه تم توزيع ٥٠ ألف متر طولي قماش باللونين الأبيض والأخضر وكذا خمسة آلاف متر طولي شبكات ضوئية مع ملحقات التشغيل لإنارة المساجد.
وبيّن أن المكتب وزَّع العام الماضي 11 ألف متر طولي زينة ضوئية مع ملحقات التشغيل لتزيين 250 مسجداً إضافة إلى تزيين 550 مسجدا بدعم من الأهالي في مختلف المديريات.
استعداد لائق
ونُفذت في أمانة العاصمة والمناطق التعليمية بالمديريات حملات نظافة في المدارس الحكومية والأهلية في إطار الاستعداد للاحتفال بمولد الرسول الأعظم بمشاركة كافة المناطق التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية والطلاب والطالبات والتربويين، وفي سبيل ترسيخ النظافة كسلوك إيماني وحضاري وكذا الاستعداد اللائق وتوفير بيئة نظيفة تليق باحتفالات المولد النبوي الشريف.

قد يعجبك ايضا