كلية التربية بجامعة الحديدة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443ه‍

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيت كلية التربية بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة اليوم الثلاثاء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443ه‍ بفعالية خطابية وثقافية بحضور وكيل محافظة الحديدة لشؤن الثقافة والإعلام علي أحمد قشر ورئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة أن اﻹحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يجسد إرتباط اليمنيين وحبهم للرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

وتطرق إلى فضائل أحفاد الأوس والخزرج الذين نصروا رسول الله وتجسيدهم لقيمه ومبادئه في أقوالهم وأفعالهم.. مشيرا إلى أن مشروعية الإحتفال بمولد الرسول اﻷعظم مستمدة من القرآن الكريم.

وحث الوكيل قشر الجميع على المشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة الاثنين القادم بما يليق بعظمة المناسبة وصاحبها في نفوس أهل اليمن.

فيما أشار عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بإعتبارها محطة لتجديد العهد للرسول الأعظم والتمسك بالنهج المحمدي.

وأكد أن مكانة ورفعة النبي الأكرم عند الله تعالى وما خصه به من صفات عظيمة ما يؤكد للأمة أن الإسلام هو دين الرحمة والأمن والسلام ويرسخ مبدأ التعايش بين بني البشر جميعا.

ولفت الدكتور العجيلي إلى ضرورة الإقتداء والإهتداء بنهج الرسول الأعظم لتعزيز مبادئ التلاحم والتكافل بين أوساط المجتمع خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الامريكي السعودي الغاشم.

بدورهم أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي ومشرف الوحدة الإجتماعية علي شايم ومدير مكتب وكيل أول المحافظة ياسر عامر أن الإحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي أستمدها اليمنيون من رسول الله والذي جاء ليتمم مكارم الأخلاق .. مشيرين الى تزامن الإحتفال بهذه المناسبة مع الإنتصارات المتتالية ﻷبطال الجيش واللجان الشعبية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبدالرحمن الورفي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمختصين بالكلية فقرات انشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا