هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة مساء اليوم الأحد حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد المولد النبوي الشريف.

وخلال الحفل الذي أقيم بساحة الهيئة بحضور عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري على مكانة اليمنيين عند المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والذي وصفهم بأنهم أهل الإيمان والحكمة الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان وخير الرجال رجال أهل اليمن.

وأشار إلى أن أهل اليمن هم أول من ناصروا الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ووقفوا معه في مواجهة المشركين والمنافقين فضلا عن أدوارهم الكبيرة في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة .. مبينا أن الفعاليات والأمسيات التي يقيمها  اليمنيين خلال هذه الأيام للاحتفاء بهذه الذكرى الدينية العظيمة يجسد تعبيرهم الصادق وحبهم للنبي ومعلم البشرية.

ونوه إلى ما تحقق لليمن من إنجازات ومكاسب بصمود أبنائه الأحرار واستبسال الأبطال من الجيش واللجان الشعبية.

وعبر عن الفخر والإعتزاز بتضحيات أبناء الشعب اليمني في معركة الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره تجسيداً لمنهج الرسول وعظماء الأمة الذين قدّموا أرواحهم في نصرة المستضعفين.

وأوضح الوكيل البشري أن إحياء هذه المناسبة، يعبر عن تجديد العهد والولاء لله تعالى ورسوله واستلهام الدروس والعبر والتزود من السيرة العطرة للنبي الأكرم عليه الصلاة والسلام واتباع منهجه وسيرته النيرة.

وقال “إن احتفالات اليمنيين مثلت صفعة لأعداء ورسوله لأنظمة العمالة مملكة قرن الشيطان والامارات ومن كان على شاكلتهم من المطبعين مع الكيان الصهيوني التي تحارب شعائر الدين الإسلامي والإحتفاء بذكرى المولد النبوي وتعتبره بدعة في وقت تحيي فيه احتفالات أعيادها ومناسباتها الوطنية والملاهي والفجور وغيرها”.

وأشاد بجهود قيادة وكوادر الهيئة في اقامة هذه الاحتفالية الرائعة في مستوى المشاركة والاعداد والتنظيم والفقرات .. مؤكدا انها أن دلت على شئ إنما تدل على ارتباط منظميها بحب الرسول صلوات الله وسلامه عليه.

وفي الحفل بحضور وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري أوضح وكيل المحافظة لشؤون الاعلام والثقافة علي أحمد قشر أن احتفال أبناء اليمن بذكرى مولد الرسول للعام السابع في ظل العدوان والحصار والتصعيد يعد من ثمار الصمود في توحيد وتماسك الجبهة الداخلية وما يتحقق من انتصارات ميدانية وإسقاط مؤامرات تحالف العدوان على اليمن.

وحث على تعزيز وحدة الصف وروابط الإخاء وقيم التسامح والتراحم والتكافل الاجتماعي ورفد الجبهات.

ودعا كافة أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بهذه المناسبة.

مشيرا إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة ومكانتها في قلوب المسلمين واليمنيين خاصة .. وتطرق الوكيل قشر إلى سيرة حياة الرسول الكريم وماتحلى به من مكارم الأخلاق من صدق وأمانة وشجاعة وتسامح وغيرها من الصفات الحميدة التي أمرنا الله تعالى بها في ديننا الإسلامي الحنيف.

مؤكدا أن التأييد الالهى في نصر الشعب اليمني على العدوان وجحافله في ظل قيادة الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الحوثي – يحفظه الله – يأتي لحب الرسول محمد الأعظم وتيمنا باخلاقه وصفاته.

فيما أشار رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل أن الإحتفاء بمولد رسول الإنسانية يحمل دلالة كبيرة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمتان العربية والإسلامية ..مؤكدا أهمية غرس حب رسول الله صل الله عليه وسلم في نفوس الأجيال وتنشئتهم على قيم ومبادئ دين الإسلام وسنة نبيه الكريم لتستعيد الأمة عافيتها ومكانتها بين الأمم.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وتنشئة الأجيال والنشء على أخلاق وقيم ومبادئ سيد الخلق وخير البشرية.

وأكد أهمية السير على النهج المحمدي وغرس المفاهيم النبوية التي سار عليها سيدنا محمد ولما فيه افشال مخططات العدوان ومخططاته التآمرية.

ونوه إلى أهمية ارتباط الأمة برسولها المبعوث رحمة للعالمين والاقتداء بسيرته وسلوكا وعملا.

وحث على استحضار الدورس والعبر في ذكرى المولد النبوي لتعريف الأجيال بعظمة النبي ومدى أهمية تمسك الأمة بنهجه وسيرته وأخلاقه كقائد وقدوة امتثالا لقوله تعالى : “لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة”.

وأعتبر الدكتور سهيل أن الإحتفاء بذكرى معلم البشرية دافعا للاستمرار في الصمود واستمرار العمل رغم الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار والتصعيد.

كما أكد أن اليمنيين متمسكون بنهج الرسول صل الله عليه وعلى آله وسلم كون ارتباطهم به هو ارتباط بالرحمة والتأييد الآلهي للدعوة الإسلامية بعيدا عن الخلافات والفرقة.

وثمن جهود وتعاون كوادر الهيئة في تنظيم هذا الحفل الخطابي واخراجه بهذه الصورة المتميزة.

من جانبه أشار الشيخ علي العضابي في كلمة العلماء إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة المسلمين حول قائد الإنسانية ولم شملهم تحت راية دين الإسلام والتزام تعاليمه وسنة نبيه الكريم والاقتداﺀ بنهجه القويم وتطبيقه في الواقع الحياة.

تخلل الحفل بحضور المشرف الاجتماعي علي شايم ومدراء مكاتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد عبدالكريم المداني وهيئة النقل البري محمد السويدي والخدمة المدنية صادق البرعي والتربية والتعليم عمر بحر ومديريات الحوك جماعي سالم والميناء عبدالله الهادي والحالي مؤيد أحمد المنصور ونواب رئيس الهيئة وموظفيها واعضاء السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بالمحافظة ريبورتاج عن مجمل الاستعدادات التي قامت بها الهيئة على مراحل مختلفة للاحتفاء بالمناسبة وتواشيح دينية وقصيدتين شعريتين لأسد باشا ومنى الحجري واوبريت لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن حب النبي عليه الصلاة والسلام وعظمة احياء هذه الذكرى العظيمة.

 

قد يعجبك ايضا