الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

صباحية شعرية لمكتب الثقافة بالحديدة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة/ يحيى كرد

نظم مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة اليوم صباحية شعرية وأدبية وثقافية لشاعر الجمهور صقر اللاحجي وكوكبة من الشعراء من أبناء المحافظة بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الصباحية التي حضرها وكلاء المحافظة علي قشر وعبدالجبار احمد محمد ومحمد حليصي، اكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على اهمية دور الشعراء والكلمة في مواجهة العدوان ورفع وشحذ  ومعنويات وهمم المقاتلين في جبهات القتال، مشيرا إلى  أن تنظيم هذه الصباحية الشعرية تأتي في ظل الانتصارات العظيمة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية في جبهات وخاصة بمحافظة البيضاء وشبوة ومارب.

داعيا شعراء المحافظة إلى المساهمة بفاعلية في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم،  والتطرق إلى دور وفضل اليمنيين في نصره رسول الله في الدعوة ونشر الإسلام والأحاديث النبوية الشريفة التي رفعت من شأن اليمن وأهله.

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري الى أهمية المشاركة بفاعلية في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وإظهار السرور والفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة، وتعليق الزينة على المباني الحكومية  والخاصة والشوارع والمدارس وإقامة الندوات والأمسيات الاحتفائية بهذه المناسبة.

منوها بأهمية مشاركة الشعراء والفرق الانشادية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم.

بدوره أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أسد باشا في كلمته الترحيبيه في الصباحية إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها مشاركة الشعراء في إحياء كافة المناسبات الدينية والوطنية ومنها الإحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

مؤكدا على ان  مكتب الثقافة رغم تعرض مبانيه للتدمير جراء الاستهدف المباشر من قبل الطيران العدوان الا انه سيظل يقوم بدوره الثقافي والوطني في نشر الثقافة والأدب والشعر وتوظيفه في مواجهة العدوان والحصار على بلادنا.

تخلل الصباحية  تقديم العديد من القصائد الشعرية من قبل شاعر الجماهير صقر اللاحجي وضيف الله سليمان واسد باشا وايوب الحشاش،

عقب ذلك قام محافظ المحافظة ووكلاء المحافظة بتكريم الشعراء بدرع المحافظة والشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا