الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

احياء الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد اللواء أحمد المطري والعميد هلال الأهقومي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيت السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الخامسة في محافظة الحديدة اليوم الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد اللواء الركن أحمد جابر المطري والعميد هلال يحيى الأقهومي بمعركة النفس الطويل.

وفي الفعالية أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري بالملاحم البطولية التي سطرها الشهيدين اللواء المطري والعميد الأقهومي في مختلف الجبهات خاصة جبهة الساحل الغربي دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وتطرقا إلى تزامن إحياء فعالية استشهاد اللواء المطري والعميد الأهقومي مع ذكرى الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وأكد قحيم والبشري أهمية السير على طريق الشهداء في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر المؤزر.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة علي قشر أستعرض علي منصور الأقهومي في كلمة أسرتي الشهيدين مناقب الشهيدين اللواء المطري والعميد الاقهومي وتضحياتهم في الجبهات التي شاركوا فيها وحققوا انتصارات نوعية خاصة جبهة الساحل الغربي.

وأشار إلى أن الشهيدين جسدا الشهادة بكل معانيها في الدفاع عن الوطن .. وتطرق  إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الشهيدين المطري والأقهومي والسير على نهجهما في الدفاع عن الوطن والتوجه إلى جبهات مواجهة الغزاة والمعتدين.

فيما ألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أشادت جميعها بدور الشهيدين اللواء أحمد المطري والعميد هلال الأقهومي في مواجهة قوى العدوان في مختلف الجبهات.

وأشادت بما يسطره الشهداء من ملاحم بطولية لتلقين العدوان ومرتزقته دروسا في التضحية وتكبيده خسائر فادحة وإفشال مخططاته في مختلف الجبهات والميادين.

وأشارت الكلمات إلى أن الشهداء صدقوا ما عاهدوا الله عليه في التضحية بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ما يحتم على الجميع السير على نهجهم برفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق الإنتصار ودحر العدوان.

وأكدت أن الشهداء كانوا وما يزالون مدرسة في التضحية والفداء والدفاع عن الوطن وقضايا الأمة العادلة ما يستدعي الإهتمام بأسر الشهداء وتقديم كل الرعاية لذويهم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الخامسة والمكتب الاشرافي والقيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية ومنتسبو الجهات الأمنية والعسكرية قصيدتان للشاعرين صقر اللاحجي وهايل عزيزي وأوبريت لفرقة  الشهيد الصماد وعرض تلفزيوني عن الشهيدين وتضحياتهم.

قد يعجبك ايضا