الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

المجلس المحلي بحجة يقر الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقر المجلس المحلي بمحافظة حجة، أنشطة وبرامج الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز المحافظة والمديريات.

كما أقر المجلس في اجتماعه اليوم السبت ، برئاسة المحافظ هلال الصوفي، وحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، تشكيل لجان من أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات للإعداد والتجهيز للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وبارك الاجتماع الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.. مؤكدا أهمية الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

واستعرض الاجتماع، نتائج الاتصال والتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن على مستوى كل مديرية والصعوبات في هذا الجانب وسبل معالجتها .. مؤكدا أهمية تفعيل دور لجان التواصل على مستوى المحافظة ومديرياتها.

وجدد الدعوة، للمغرر بهم العودة إلى جادة الصواب بالاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى قراهم ومناطقهم آمنين.

ووافق الاجتماع على تقريري مكتب المالية والإدارة العامة للشؤون المالية بديوان المحافظة حول مستوى تحصيل الموارد ومستوى الانجاز المادي والإنفاق المالي للمشاريع بالمحافظة خلال يوليو وأغسطس.

وفوض المجلس الهيئة الإدارية لاتخاذ القرارات المناسبة حيال مدراء المديريات غير ملتزمين برفع المحاضر وتقارير أعمال المجلس المحلي في مواعيدها.

وأكد المجتمعون ضرورة الاهتمام بالمبادرات الذاتية في المديريات التي تربط طرقها أكثر من مديرية وتشجيعها وإعطاءها الأولوية وكذا الخطة التشاركية للمحافظة المقدمة من مكتب التخطيط والتنمية.

وأكد المجلس على ما جاء في تقرير فرع الجهاز المركز للرقابة والمحاسبة بشأن إعادة وتسليم محطة كهرباء حجة لصندوق النظافة بالمحافظة كونها تعتبر أصل من أصول صندوق النظافة وتكليف لجنة من أعضاء المجلس المحلي لتسليمها.

ووافق على مساهمة السلطة المحلية في بناء دور ثاني لهيئة المستشفى الجمهوري وذلك بعد تقديم الدراسات والتصاميم اللازمة للمبنى وإقرارها.

وحث الاجتماع مكتب هيئة الأراضي بسرعة تجهيز التقرير الخاص بمستوى تنفيذ وإعداد المخططات العمرانية .. لافتا إلى ضرورة قيام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور باستكمال مشاريع عدد من الطرق وكذا أعمال الصيانة بالمدينة.

حضر الاجتماع مديرا مكتب المالية بالمحافظة يحيى الوزان والشؤون المالية بالديوان عبدالوهاب سنان ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني عبدالاله المزيقر.

قد يعجبك ايضا