الدريب يتفقد سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة

الثورة نت //

اطلع نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب على سير العمل في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة.

واستمع من مدير عام المؤسسة عبدالرحمن علي إسحاق ونائبه للشؤون الفنية المهندس فضل أمين إلى شرح عن الإشكالات الناجمة عن طفح المجاري بشبكة الصرف الصحي نتيجة تراكم مخلفات الرِّمال والأتربة، وتهالك الشبكة القديمة، وخروج محطة الرفع رقم “5” عن الخدمة، نتيجة استهداف تحالف العدوان لها أكثر من مرّة.

وتفقد نائب وزير المياه والبيئة مناطق السلخانة والربصة والشهداء التي يشكو المواطن من قلّة تدفق المياه إليها جراء قصف قوى العدوان ومرتزقتها أنبوب المياه الرئيسي الذي يغذّي أجزاء كبيرة من المدينة.

واستمع من المعنيين إلى شرح عن الإشكالات في أنبوب المياه، ومنها ترسّب مادة الكلس، وانسداد الشبكة، نتيجة فاقد المياه، الذي يتم ضخّه من حقل القطيع، ويتسرب في المناطق التي يسيطر عليها مرتزقة العدوان، بنسبة 45 بالمائة من كمية المياه المنتجة، ومنعهم الفرق الفنية من إصلاح الأنبوب.

ووجّه نائب وزير المياه مدير المؤسسة بسرعة معالجة تنظيف شبكة الصرف الصحي، والرفع بدراسة لإعادة تأهيل المحطة رقم “5”.

وثمّن جهود إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي والعاملين فيها، وحرصهم على استمرار تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

رافقه، خلال الزيارة، مدير المشاريع المهندس حسين البرعي، ومدير إدارة مصادر المياه المهندس عبدالحفيظ سعيد.

إلى ذلك، اطّلع نائب وزير المياه والبيئة على سير العمل في فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمديرية الصليف، وآبار المياه ومحطة الضخ في منطقة العرج التي تغذّي مدينة الصليف ورأس عيسى.

واستمع الدريب من مدير عام المؤسسة، عبد الرحمن إسحاق، إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه فرع المؤسسة في إيصال المياه بصورة مستمرة، والمتمثل في خط الضخ الذي يبلغ طوله 20 كيلو متراً من منطقة العرج حتى مدينة الصليف.

ووجّه نائب وزير المياه والبيئة بإعداد دراسة متكاملة لتجاوز الصعوبات، من خلال إضافة بئرين وخط ضخ إضافي لضمان وصول المياه إلى المواطنين.

قد يعجبك ايضا