مسيرة بحجة : ثورة 21 سبتمبر أفشلت مشاريع التجزئة واستعادت الكرامة الوطنية

 

الثورة /

شهدت مدينة حجة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة احتفاء بالعيد السابع لـثورة21 سبتمبر الخالدة.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ورددوا هتافات، أكدت المضي في تحقيق كافة أهداف الثورة وطرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن، مشيرة إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والاستقلال والخروج من عباءة الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.
وفي المسيرة بارك محافظ المحافظة هلال الصوفي لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والجيش واللجان الشعبية بالعيد السابع لثورة21 سبتمبر.. مشيراً إلى أن الحديث عن الثورة هو حديث عن العزة والكرامة، والحرية..
وأكد أهمية الوقوف صفاً واحداً حتى تتحقق كافة أهداف الثورة والاستمرار في رفد الجبهات لتحرير كل شبر من أرض الوطن والارتقاء بالخدمات، مثمناً تفاعل أبناء المحافظة وحضورهم الحاشد احتفاءً بالعيد السابع للثورة.
فيما استعرض مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة الوضع المزري للبلاد قبل الثورة والتدخلات الأجنبية في شئون البلاد، مشيداً بمواقف أبناء المحافظة في الثورة.
ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة شعبية حملت القيم والمبادئ وطردت عملاء أمريكا وإسرائيل الذين حاولوا إفشال الثورة بشن العدوان على البلاد.. لافتاً إلى أن أمريكا وحلفاءها لم يتمكنوا من كسر إرادة الشعب الذي يستمد طاقته وقوته من هويته الإيمانية وثقافته القرآنية.. مؤكداً الاستمرار في رفد الجبهات والتحرك مع كل الأحرار لتحرير الوطن.
وأشار بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، إلى أن ثورة 21 سبتمبر من أرقى الثورات التي أنجزها الشعب بإرادة وطنية خالصة وكانت تحولاً إستراتيجياً بعيد المدى على طريق الاستقلال المنشود.
ونوه بأن الثورة نادت بالعزة والكرامة والحرية والسيادة كمطلب حق ومشروع لكل الشعوب.. لافتاً إلى أن ما كان عليه اليمن قبل الثورة من وصاية يتنافى مع تاريخ البلد وثقافته وهويته .
وأكد البيان أن الثورة أفشلت مشاريع التجزئة، ومنعت المتربصين من تمزيق الوطن إلى كنتونات متصارعة وفتحت أفقاً واسعاً لاستعادة الكرامة الوطنية.. مشيراً إلى منجزات الثورة في التأسيس لنهضة حقيقية قوامها الاكتفاء الذاتي والإنتاج الوطني عسكرياً واقتصادياً وأمنياً وصون النسيج الاجتماعي .
وأوضح البيان أن ثورة 21 سبتمبر تجترح معركة الحرية والسيادة، والاستقلال تولي اهتماماً بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكداً مضي الشعب اليمني في ثورته ومستمر في معركة التحرر.
تخللت المسيرة التي شارك فيها رؤساء الهيئات والمؤسسات ووكلاء وأعضاء المحاكم والنيابات ومديرو المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي والمجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ، قصيدة للشاعر عز الدين جحاف وانشودة لأشبال المسيرة.
كما احتفت مديريات محافظة حجة أمس بالعيد السابع لـثورة21 سبتمبر بفعاليات خطابية ومسيرات بمشاركات جماهيرية واسعة.
وأكد المشاركون خلالها استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والمضي في تحقيق أهداف الثورة الخالدة..رافعين شعارات تؤكد غبطة الاحتفال بهذه المناسبة ووأد الثورة لمنابع الإرهاب وقطع الطريق على المشاريع الاستعمارية وتحرير اليمن من الارتهان والوصاية الخارجية.
وألقيت في الفعاليات والمسيرات بمشاركة المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية وعلماء والقطاعات التربوية والصحية وشخصيات اجتماعية كلمات أكد المتحدثون فيها أن 21 سبتمبر ثورة تحطمت على صخرتها كل المخططات التآمرية والتبعية والوصاية.
وشدد المتحدثون على ضرورة صون مكتسبات الثورة وأن 21 سبتمبر من أعظم الثورات المحققة باسم أحرار اليمن الرافضين للارتهان والوصاية الخارجية.
وجددوا التعهد بالتحرك الجاد للتصدي لقوى الاحتلال حتى تطهير اليمن من الغزاة والمحتلين.. معتبرين الصمود ضرورة ملحة للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى دحر العدوان وأدواته.
ودعوا إلى التفاعل مع إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه ازكى الصلاة والتسليم وتجهيز القافلة الرئيسية بالمناسبة لتسييرها الشهر المقبل.
وأكدت بيانات عن المسيرات، والفعاليات أن الثورة نادت بالحرية والكرامة والعزة كحق ومطلب وطني مشروع.. وأن 21 سبتمبر من أرقى الثورات التي أنجزها الشعب بإرادة وطنية خالصة.
ونوهت البيانات بدور الثورة في فتح آفاق لاستعادة الكرامة الوطنية وتأسيس نهضة قوامها الاكتفاء الذاتي والإنتاج العسكري الوطني .
واختتمت بالتأكيد أن قضايا الأمة بخاصة القضية الفلسطينية ستبقى من أهداف وأولويات ثورة الـ21 من سبتمبر.
تخللت المسيرات والفعاليات قصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة.

قد يعجبك ايضا