الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

محافظ عمران يرأس اجتماعا لاستعراض مخاطر حيازة وتداول العملة المزورة

الثورة نت../

استعرض اجتماع في محافظة عمران, برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، مخاطر حيازة وتداول العملة المزوّرة المطبوعة دون غطاء بموافقة المرتزقة ودعم تحالف العدوان، بقصد الإضرار بالاقتصاد الوطني.

وأكد الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة امين فراص وأعضاء اللجنة المكلفة من اللجنة الاقتصادية العليا ومدراء أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير، والمخابرات العقيد ماجد العياني، والبنك المركزي ومدراء عموم المكاتب الإيرادية، على مساندة جهود البنك المركزي في الحفاظ على العملة الوطنية.

ولفت إلى أهمية تعزيز مستوى الوعي بمخاطر التعامل بالعملة المزوّرة.. داعيا الجهات المعنية بالأوقاف والإرشاد والإعلام والجامعات والمدارس إلى الإسهام في خلق وعي مجتمعي بمخططات العدوان وأدواته لاستهداف الاقتصاد الوطني من خلال طباعة العملة المزوّرة.

وفي الاجتماع، شدد المحافظ جعمان على ضرورة الرقابة المستمرة على شركات الصرافة، وكذا الجهات الايرادية، ومدى التزامهم بالتعليمات من وزارة المالية والبنك المركزي، بعدم التعامل مع العملة المزوّرة التابعة للمرتزقة فئة ألف، التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف “أ”، والمدوّن عليها عام 1438هـ – 2017م.

وأكد محافظ عمران على أهمية دور شركات الصرافة والصرافين في هذا الجانب، محذرا أنه في حال ارتكاب أي مخالفة فسوف تقوم الجهات المختصة بضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وأشار إلى مساعي العدوان لتدمير الاقتصاد الوطني من خلال الاستمرار في طباعة العملة غير القانونية. ووجّه الجهات المعنية بتعزيز التنسيق وتبادل المعلومات لإفشال مخططات العدوان لاستهداف الاقتصاد الوطني، داعيا إلى التصدي لمحاولة العدوان ومرتزقته في إدخال العملة غير القانونية لما لها من نتائج كارثية على استقرار سعر الصرف.

من جانبه، أشار العقيد ماجد العياني إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط كل تسوّل له نفسه المساس بالاقتصاد الوطني.

فيما استعرض مدير فرع البنك المركزي دور القطاع المصرفي في مساندة جهود البنك المركزي لمنع حيازة أو تداول العملة المزوّرة.. مؤكدا اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل من تسوّل له نفسه الإضرار بالاقتصاد والعملة الوطنية.

وأشار إلى حرص فرع البنك بالتعاون مع رجال المال والأعمال ومحلات وشركات الصرافة على المساهمة في التوعية بمخاطر العملة المزوّرة..

بدوره، أكد رئيس اللجنة المكلفة للنزول الميداني إلى محافظة عمران أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه ما يحيكه العدو من مؤامرات لاستهداف اقتصاد ومعيشة الشعب اليمني.

وحثّ مسؤولي المراكز والدوائر الجمركية على تحريز المبالغ التي يتم ضبطها وإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ في حال اكتشاف أي مخالفة أو استلام عملات مزوّرة الاتصال بفرع الأمن والمخابرات العامة فورا.

قد يعجبك ايضا