الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

انطلاقة مليئة بالمنغصات !

محمد العزيزي

 

إذاً عاد دوران الكرة اليمنية مجددا بعد توقف دام سبع سنوات عجاف تواليا، حيث احتضنت محافظة شبوة المجموعة الأولى ومدينة سيئون المجموعة الثانية وسط أمنيات كل الرياضيين الذين ترقبوا عودة الدوري بعد طول غياب بموسم رياضي حافل بالنجاح والمنافسة الشريفة.
الأسبوع الأول من الدوري حمل معه الكثير من الحوادث والمنغصات التي أفقدت الدوري حلاوة العودة والانطلاقة بعد طول انتظار يليق بعودة الرياضة في البلاد ، انطلاقة أشبه بالمخيبة للآمال ، نادي جيل شباب الحديدة تعرضت حافلته لحادث مروري وبحمد الله لم يتعرض أحد من أفراد الفريق للأذى، وأحداث الشغب والمظاهرات من قبل المواطنيين التي خرجت في عدن تندد بتردي الأوضاع المعيشية منعت أعرق وأقدم أندية العرب نادي التلال العدني من المشاركة والسفر ،وإعتذار نادي وحدة عدن عن المشاركة ، ناديا وحدة صنعاء والأهلي الصنعاني دخلت في رصيد كل منهما ثلاث نقط مجانا ودون عناء على حساب التلال الذي تعثر لاعبوه ولم يتمكنوا من الحضور ، ووحدة عدن الذي احجم عن المشاركة ،رغم عناء وتجشم لاعبي الناديين عناء السفر ( الأهلي والوحدة صنعاء) كما لم يحضر نادي الشعلة لذات المشكلة التي اعترضت التلال ،بصراحة أسبوع أول كان مزعجاً ولم تكتمل الفرحة الرياضية.
من أحداث الأسبوع الأول للدوري أيضا – وهي أحداث مبهجة ومفرحة – أن نادي الصقر بتعز حقق فوزه الأول ضمن المجموعة الأولى في الدوري اليمني على حساب نادي شعب إب في المواجهة التي أقيمت على ملعب الخليفي في شبوة .
النتيجة التي حققها الصقر على شعب إب بثلاثة أهداف دون رد هي نتيجة مشجعة جدا للصقر تدفعه للانطلاق والمنافسة على الدوري اليمني كون هذا الانتصار كان في بداية مشوار الدوري ، حقيقة لقد أسعد هذا الفوز عشاق الرياضة ومحبي النادي على مستوى اليمن ، وقد عبر عن هذه البهجة الأخ شوقي أحمد هائل سعيد عندما كتب على صفحته إنه تغمره السعادة والبهجة هذا الفوز ، وأبهجته نتيجة ناديه الصقر الذي حقق الفوز وأظهر نيته وحماسه وقوته في الظفر بكأس الدوري.. وأيضا تمكن نادي فحمان من اكتساح نادي العروبة برباعية .
أخيرا نتمنى أن تكون نتائج الأسبوع الثاني من الدوري أفضل دون منغصات أو مشاكل وأن تتجاوز كل الأندية الرياضية المشاركة المشاكل العارضة وتقدم مستوى أقوى ونتائج أفضل.

قد يعجبك ايضا