مستوطنون صهاينة ينظمون مسيرة ويغلقون طريقًا بالخليل جنوب الضفة الغربية

الثورة نت../ وكالات
نظم مستوطنون صهاينة مدججون بالسلاح وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مسيرة على معبر الظاهرية “ميتار” جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأغلقوا الطريق في كلا الاتجاهين.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” نقلاً عن مصادر محلية، أن المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال أغلقوا طريق الظاهرية السبع في كلا الاتجاهين، ومنعوا المواطنين عبورها ورفعوا أعلامهم وهتفوا ضد العرب ووجهوا الشتائم للفلسطينيين.

ويشار إلى أن آلاف العمال من بلدات وقرى جنوب الخليل ممن يمتلكون تصاريح للعمل داخل الأراضي المحتلة عام 48، يسلكون يومياً من خلال معبر “ميتار”، وسط إجراءات مشددة وملاحقة من قبل قوات الاحتلال.

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من 50 موقعا استيطانياً يقيم بها نحو 30 ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وتسابق حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

ومنذ احتلال مدينة الخليل عام 1967م تم بناء مستوطنة “كريات أربع”، ويسعى لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة، ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين، الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة الاحتلال بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا