مناقشة تعزيز دور ادارة صحة البيئة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد مهام وعمل إدارة صحة البيئة بعد نقلها من مكتب الأشغال إلى مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

واستعرض الإجتماع الذي ضم نائبي مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد محمد قطقط، ويوسف المداني ومدراء المنشآت الطبية الخاصة محمد شارة والرقابة والتفتيش عبدالملك الهادي والشؤون القانونية عبدالرحمن الشيباني الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل إدارة صحة البيئة وتعيقها من القيام بمهامها بالشكل المطلوب خاصة بعملها الميداني ووضع الصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة بمركز المحافظة والمديريات.

وفي الإجتماع أكد الوكيل عبدالجبار أهمية وضع خطة عمل وتعزيز دور صحة البيئة في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على صحة البيئة والمجتمع.

وثمن جهود كافة العاملين بإدارة صحة البيئة ومكاتبها بالمديريات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ودعا كافة العاملين في الادارة إلى الاستمرار في العمل والقيام بمهامهم المناطة بهم بالشكل المطلوب وبما يضمن ضبط جميع المخالفات وإحالة المخالفين للجهات المختصة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والبيئة.

وشدد على ضرورة استيفاء كافة الشروط الصحية والقانونية عند الترخيص للمنشآت الصحية والخاصة بمركز المحافظة والمديريات ووضع آلية لمنح تراخيص فتح المنشآت الطبية الخاصة في المديريات من حيث الالتزام بالاشتراطات الصحية ومنح مكاتب الصحة بالمديريات دورا في استيفاء الشروط ومراقبة التنفيذ.

فيما أشاد نائبا مدير مكتب الصحة ومدير المنشآت الطبية بدعم قيادة المحافظة لأعمال المكتب والتي تولي صحة وسلامة المواطنين اهتماما كبيرا.

وأكدا أهمية حصول الجميع على تراخيص وفقا للاشتراطات القانونية والصحية، والإجراءات المقرة من وزارة الصحة العامة.

وأشارا إلى أهمية تعاون مدراء المديريات والمساهمة في إنجاح الدور الرقابي الفني لمكتب الصحة بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا