محافظ تعز يؤكد أهمية دور العلماء في تعزيز الاصطفاف والتماسك لمواجهة العدوان

الثورة نت../

تفقد محافظ تعز سليم محمد المغلس، ومعه مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد يحيى الخالد، ووكيل المحافظة إسماعيل عبدالملك شرف الدين، اليوم أحوال عدداً من العلماء في المحافظة.

واطلع المحافظ المغلس والعميد الخالد والوكيل شرف الدين على وضع مدرسة رباط الهدار بمديرية التعزية، واحتياجاتها ومتطلباتها وما يٌقدمه العلماء من علوم نافعة لطلاب العلم.

وناقش محافظ تعز مع العلماء ما يتعرض له الوطن من عدوان أمريكي سعودي وحصار منذ ست سنوات ودور العلماء في تعزيز الوعي المجتمعي بمؤامرة تحالف العدوان على اليمن، وتوضيح حقيقة ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر يندى لها الجبين.

وفي اللقاء أكد محافظ تعز أهمية دور العلماء في التوعية بما يتعرض له الوطن من عدوان وجرائم منذ ست سنوات، وتعزيز الاصطفاف والتماسك في مواجهة العدوان ومخططاته.

وشدد على أهمية رسالة المسجد وأن يكون المنبر الديني محراباً لقهر أعداء الله .. لافتاً إلى ضرورة تحرك العلماء والمرشدين كل من مكانه وفي منطقته خلال المرحلة الراهنة التي تحتاج إلى تنوع الخطاب وفق التوجه القرآني.

وقال” إن العلماء، هم أهل الإرشاد والتوجيه والفقه وواجبهم توحيد الصفوف والحفاظ على السلم الاجتماعي” .. لافتاً الى خطورة المرحلة وحساسيتها.

وأشار محافظ تعز إلى أن صمود اليمنيين وما يتحقق من إنتصارات في مختلف الجبهات، نتيجة تلاحم أبناء اليمن وفي المقدمة العلماء الأجلاء من مختلف المذاهب .. مبيناً أن ذلك يدل على عظمة نهج العلماء والمثقفين والذين كان لهم دوراً بارزاً في أوساط المجتمع.

بدورهم عبر العلماء عن امتنانهم لزيارة محافظ تعز لهم .. مؤكدين الحرص على تكامل جهود الجميع في مواجهة التحديات التي تواجه الشعب اليمني وفي المقدمة تداعيات العدوان والحصار الذي يتعرض له اليمن منذ ست سنوات.

وشددوا على ضرورة التحرك والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

قد يعجبك ايضا