مقبولي وعباد يدشنان بدء العمل بمشروع قناة تصريف المياه بحده

الثورة نت//

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم بدء العمل بمشروع قناة تصريف مياه الأمطار بمنطقة حده في السبعين، بتكلفة 167 مليون بتمويل الأمانة.

واستمعا إلى إيضاح من وكيل قطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، حول اعمال المشروع التي تشمل إنشاء قناة تصريف بطول 150 متر وتنفيذ صبة خرسانية، وايصالها إلى قناة مجاري السيول بشارع الخمسين بحسب دراسة المشروع.

وخلال التدشين أوضح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية، أن هذه المشاريع تأتي ترجمة لرؤى وتوجيهات قيادة المجلس السياسي الأعلى، في عمل حواجز مائية وقنوات تصريف مياه الأمطار لحماية العاصمة من تدفق السيول والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ونوه الدكتور مقبولي، بجهود قيادة أمانة العاصمة وقطاع الاشغال، في تنفيذ مشاريع قنوات تصريف مياه الامطار والكرفانات المائية وكذا التدخلات الطارئة لمعالجة اضرار السيول.

وأشار إلى أهمية مشاريع الكرفانات المائية وقنوات التصريف للحد من اضرار السيول والكوارث على أمانة العاصمة والحفاظ على البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.. مؤكداً الحرص على دعم جهود أمانة العاصمة في استمرار المشاريع الخدمية.

بدوره لفت أمين العاصمة إلى المشاريع التي تنفذها أمانة العاصمة حالياً في انشاء عدد من قنوات تصريف مياه الامطار بمديريات بني الحارث والسبعين وأزال وتنظيف وصيانة قنوات مجاري السيول بمختلف الشوارع وإنفاق الجسور بالأمانة.

وأكد عباد، حرص أمانة العاصمة في اعداد دراسات وخطط استراتيجية لوضع حلول ومعالجات لحماية العاصمة من الكوارث وإضرار السيول على المدى البعيد.. مشيراً إلى تنفيذ مشاريع مستدامة في إطار خطة الامانة للحد من كوارث السيول وتعزيز الاداء الخدمي.

قد يعجبك ايضا