الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزارة الشباب والرياضة تكرم أبطال الإنجازات الرياضية الخارجية

بحضور الرهوي والجنيد

 

الثورة / أحمد أبوزينة
كرمت وزارة الشباب والرياضة أمس أبطال الإنجازات الخارجية (2016 – 2020م) بدعم صندوق النشء والشباب والرياضة لعدد 136 لاعبا ومدربا أحرزوا 263 ميدالية في 88 بطولة خارجية، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد.
وفي الحفل الذي أقيم تحت شعار (بصمودنا حققنا الإنجازات) بارك عضو المجلس السياسي أحمد الرهوي للأبطال تكريمهم المستحق ونقل تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، ، وقال إن هذا التكريم هو تأكيد على وحدة الوطن بتواجد مكرمين من مختلف محافظات الجمهورية، ونحن محظوظون بمشاركتكم هذا التكريم الذي يأتي استحقاقا لما حققتموه في ظل العدوان وقارعتم دولا تفوق إمكانياتها بنيتنا التحتية وتعيش استقرارا ماليا وأمنيا، وأضاف الرهوي ستحظى الرياضة باهتمام أكبر فور رفع يد دول العدوان عن بلادنا.
وقال كيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني في كلمة الوزارة: نتشرف في الوزارة بتكريم الأبطال تقديرا لما حققوه من إنجازات في ظل العدوان وتدمير المنشآت الرياضية وتجاوزوا كل الصعوبات والعراقيل وهذه صفات الإنسان اليمني.
وأضاف الضحياني: استطعنا في الوزارة بتوجيهات القيادة السياسية تكريم الأبطال، والعمل على تجهيز المنشآت الرياضية التي دمرها العدوان.
واستعرض الوكيل بعض الإنجازات التي حققتها الرياضة اليمنية تحت إشراف الوزارة في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.
والقى لاعب المنتخب الوطني للمصارعة جمال الصبري كلمة المكرمين حيث قال: سعادتنا اليوم لا تقل عن سعادتنا الغامرة حينما اعتلينا منصات التتويج في المحافل الرياضية الدولية والآسيوية والعربية رافعين علم اليمن عاليا في تلك البطولات.
وأضاف: ما انجزناه في مختلف المحافل الخارجية، لم يكن من أجل مكاسب شخصية أو مادية بل كان بالدرجة الأولى من أجل تحقيق مكاسب وطنية ورفع علم اليمن في كل المحافل الخارجية، وشكر الصبري في كلمة المكرمين وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب ولجنة التكريمات وكل من ساهم في تحقيق هذا التكريم.

وشهد الحفل – الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي وأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري ووكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة عباس المدومي والوكيل المساعد بالوزارة لقطاع الرياضة رئيس لجنة التكريمات حسين الخولاني والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف – عرض فيلم وثائقي استعرض أبرز الخسائر التي تعرضت لها الرياضة اليمنية جراء قصف طيران العدوان خلال السنوات الست الماضية، وما رافقها من إنجازات للرياضة اليمنية، كما تم تقديم فقرات استعراضية للاعبي التايكواندو والكونغ فو بقيادة المدربين محمد الآنسي ومنصور لوزة، وفقرة تراثية لرقصة البرع.
عقب ذلك قام كبار الضيوف الرهوي والجنيد – ومعها القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة عبد الحكيم الضحياني والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب ورئيس لجنة التكريمات الرياضية الوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني – بتكريم نجوم اليمن الـ 136 لاعبا ولاعبة ومدربا بالمبالغ المالية التي وصلت إلى 49 مليون ريال.

تصوير / خالد الثور -يحيى العوامي

قد يعجبك ايضا