الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزير العدل يؤكد أهمية الدور التكاملي بين السلطة القضائية والمحامين لمناصرة قضايا الأطفال

 

الثورة/ اسكندر المريسي

طالب الدكتور محمد محمد الديلمي وزير العدل، بضرورة الإسراع في البت و الفصل في قضايا الأطفال الذين معهم تماس مع القانون وإرساء عدالة فعالة للأطفال و أطر قانونية و تشريعية تحقق الحماية و المصلحة الفضلى للأطفال.
لافتا إلى تعزيز الشراكة والتنسيق بين الجهات العاملة مع الأطفال ومعالجة الأسباب التي تؤدي بالأطفال الجانحين للجوء إلى الجنوح .
وأكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، أهمية تكامل دور المحامين إلى جانب السلطة القضائية بتقديم العون القضائي والإسهام في تقريب العدالة لطالبيها.
وأشار وزير العدل في اجتماع في صنعاء أمس- ضم القيادات العليا للجهات العامة في مجال عدالة الأطفال ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ونائب وزير العدل القاضي سعد هادي ونقيب المحامين عبدالله راجح- إلى أهمية تعزيز التعاون بين السلطة القضائية والنقابة لتسريع البت في القضايا.
ولفت إلى أهمية استشعار المسؤولية في التعامل مع قضايا المواطنين والفصل فيها لإرساء مبادئ العدالة بين الناس .. مشيراً إلى أهمية وضع معايير دقيقة لتقييم العمل في سلك المحاماة وفقا للأنظمة ولوائح نقابة المحامين.
فيما استعرض نقيب المحامين راجح، الصعوبات التي تواجه أعضاء النقابة ودورهم في تقريب العدالة والدفاع عن الحقوق .. لافتاً إلى المعالجات المقترحة في إطار العمل التكاملي بين الجانب القضائي والنقابة.
وناقش الاجتماع- بحضور وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني- سبل تفعيل التعاون بين السلطة القضائية ونقابة المحامين وتشكيل لجنة مشتركة لمعالجة الصعوبات التي تعيق النقابة.

قد يعجبك ايضا