الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

النائب العام يطلع على سير أداء المحاكم والنيابات بتعز

الثورة نت//

تفقد النائب العام القاضي نبيل صالح العزاني ومحافظ تعز سليم محمد المغلس اليوم سير العمل بمحاكم ونيابات محافظة تعز.

واطلع النائب العام والمحافظ المغلس ومعهما نائب مدير أمن المحافظة العميد عبدربه مطلق ورؤساء المحاكم والنيابات، على الأعمال والأنشطة ومستوى الأداء المتعلق بإنجاز القضايا في نيابة الاستئناف والنيابات الابتدائية التابعة لها ونيابة الأموال العامة.

وأشاد النائب العام بصمود وثبات كادر السلطة القضائية بمحافظة تعز في تأدية مهامها الدستورية والقانونية في تكريس العدالة.

ووجه بمضاعفة وتنسيق الجهود بين مختلف الأجهزة القضائية والضبط القضائي بما يسهم في حماية الحقوق العامة والخاصة وسرعة التصرف بالقضايا التي على ذمتها سجناء.

وأشار القاضي العزاني إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بتعزيز دور القضاء بما يحقق العدالة وإنصاف المظلومين .. مؤكداً أهمية الربط الشبكي لتنظيم وإدارة العمل القضائي إلكترونياً بما يواكب التطورات الحاصلة في المجال القضائي.

إلى ذلك ناقش النائب العام ومحافظ تعز اليوم مع رئيس ووكيل نيابة الأموال العامة، سير العمل المتصل بقضايا المال العام.

واستمع القاضي العزاني من مدير الإصلاحية إلى شرح حول أوضاع السجناء ومستوى التنسيق بين النيابة والإصلاحية.

وأكد أهمية مواصلة إجراءات وأعمال الحصر والتوثيق والتحديث في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها ومباشرة التحقيق في الجرائم الجديدة حال وقوعها.

من جانبه ثمن محافظ تعز زيارة النائب العام للمحافظة للإطلاع على أوضاع القضاء والنيابات وسبل تلبية احتياجاتها من الكوادر القضائية والبنية التحتية.

وأكد أهمية تعاون الأجهزة الضبط القضائي في تنفيذ الأحكام .. معرباً عن الأمل في إيلاء السجون ونزلائها، المزيد من الاهتمام، وكذا الكادر القضائي بما يسهم في سرعة معالجة القضايا والبت فيها.

من جانبه استعرض رئيس نيابة تعز عبدالرقيب المجيدي الأضرار التي لحقت بالمحاكم والنيابات بتعز جراء العدوان .. مستعرضاً جملة القضايا المنظورة رهن التحقيق البالغة قرابة ألف قضية.

وعبر عن تطلع الجهاز القضائي بتعز لحل إشكالية البنية القضائية من محاكم ونيابات وإصلاحيات وتجهيزات وكوادر متخصصة.

وكان النائب العام، طاف بمكاتب وأقسام النيابات واستمع من القضاة والموظفين إلى شرح عن طبيعة أعمالهم وسير عملية القيد والتنفيذ للقضايا إلكترونياً.

 

قد يعجبك ايضا