مناقشة أنشطة ومشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في محافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لدى اليمن أوكي لوتسما أنشطة ومشاريع البرنامج الخدمية بالمحافظة.

وأستعرض اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي ومدراء المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي والمؤسسة العامة للكهرباء بندر المهدي والتربية والتعليم عمر بحر ومكتب البرنامج بالمحافظة عدنان شيما والمشاريع بميناء الحديدة كاثرين كابوثيا احتياجات عدد من القطاعات الخدمية.

وتطرق اللقاء إلى امكانية رفد قطاع الكهرباء بالطاقة البديلة “الخضراء” خاصة في ظل احتياج المحافظة للطاقة الكهربائية لمواجهة انقطاع الكهرباء مع انعدام وقود تشغيل المحطات بفعل تعنت دول العدوان ومنعها من دخول سفن المشتقات النفطية وتوفير معدات لمشروع النظافة بالمحافظة، نظرا لتهالكها وافتقارها لقطع الغيار وتأهيل عدد من المدارس في بعض المديريات.

وتناول اللقاء أبرز الخطوات المتصلة بتنفيذ مشروع تطوير ميناء الحديدة وتأهيل الكرينات الخاصة بمناولة الحاويات والبضائع.

وفي اللقاء أشاد قحيم بالدعم الذي يقدمه البرنامج الإنمائي في عدد من القطاعات الخدمية ..داعيا إلى توسعة انشطة البرنامج ودعم المحافظة بآليات ومعدات نظافة اسوة بغيرها من المحافظات خاصة مع الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن ومحافظة الحديدة بوجه خاص جراء العدوان والحصار والتصعيد وصمت العالم عما يحدث من جرائم وانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني ..مؤكدا حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات التي قد تواجه أنشطة البرنامج.

من جانبه أستعرض الممثل المقيم للبرنامج  المشاريع الخدمية والانمائية التي يتم تمويلها بالمحافظة .. موضحا أن البرنامج سيقوم بتمويل عدد من المشاريع المستدامة وذات جدوى اقتصادية.. وأشاد بتعاون قيادتي السلطة المحلية والمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وما تقدمانه من تسهيلات للبرنامج وبما يسهم في تنفيذ مشاريعه بالمحافظة.

حضر اللقاء نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالله محمود الأهدل والمدير التجاري بالمؤسسة العامة للكهرباء الدكتور ماجد عبدالوكيل ومدير الاعلام بالمحافظة عادل مكي.

قد يعجبك ايضا