الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اختتام ورشة العمل الخاصة بالتعريف بمنهج السلامة البحرية ونظام إدارة السلامة بميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أختتمت بميناء الحديدة اليوم الأربعاء فعاليات الورشة الخاصة بالتعريف بمنهج السلامة البحرية ونظام إدارة السلامة.

وهدفت الورشة التي نظمتها مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وبمشاركة من معهد الطيران المدني والارصاد على مدى ستة أيام تزويد العاملين بالادارات المعنية في المؤسسة بالمهارات والسلوكيات اللازمة بعملية السلامة من أجل المساهمة الفاعلة في تلبية متطلبات السلامة في مواقع العمل بموجب المتطلبات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية (IMO) وكذلك المتطلبات المحلية الصادرة عن وزارة النقل اليمنية.

كما تعرف المشاركون في الورشة على نظام السلامة (SMS) والعوامل المسببة للحوادث والأخطار والاخطاء ونقاط القصور والضعف التي قد تحدث في أماكن العمل سواء على مستوى الاجراءات والنظم او على مستوى السلوك الانساني والعوامل البشرية أو على مستوى المعدات والتجهيزات والبني التحتية.

واشتملت الورشة على العديد من البرامج التدريبية والتطبيقية الخاصة بالسلامة المهنية في مواقع العمل.

وفي اختتام الورشة القيت عدد من الكلمات اوضحت جميعها اهداف الورشة والدور المامول منها في الارتقاء بمستوى القدرات والتعامل مع الاخطار المهنية.

فيما عبرت كلمة المشاركين عن شكر قيادة الوزارة والمؤسسة في تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية الهادفة بالرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

الى ذلك التقى مدربي الورشة بقيادة المؤسسة ممثلة برئيس مجلس الإدارة القبطان محمد ابوبكر بن اسحاق ونائبه المهندس يحي عباس شرف الدين.

وفي اللقاء اشار القبطان اسحاق الى ما توليه قيادة وزارة النقل ممثلة الوزير اللواء الركن زكريا يحي الشامي من اهتمام كبير بعملية التاهيل والتدريب .. لافتا الى أن الوزارة والقطاعات التابعة لها تشهد عمليات تحديث مستمرة.

معتبرا ان اقامة مثل هذه الورش تؤدي الى نتائج ايجابية.

بدورهم عبر مدربي الورشة عن شكرهم لحرص قيادة المؤسسة على عقد الورشة وتوفير متطلبان نجاحها واستفادة المشاركين منها.

حضر الاختتام ومجريات اللقاء الوكيل المساعد لوزارة النقل قطاع النقل الجوي عبدالله السويدي عميد معهد الطيران المدني والارصاد الدكتور ناجي السهمي ومدير مكتب رئيس مجلس الادارة نبيل عمر المزجاجي ومدير التدريب بالوزارة ميثاق عبدالحميد ونائب مدير معهد الطيران ايمن الأشوري ومدير سلامة البيئة والملاحة البحرية في وزارة النقل عرفات النسي ومدير ادارة تطوير المناهج بمعهد الطيران وليد الماعطي.

قد يعجبك ايضا